أخبار ليبياخاص 218

محاولة تهريب “هوليودية” بمعيتيقة تطيح بأحد قادة الردع

كشف مصدر أمني لـ218 عن إحباط محاولة تهريب مبلغ 3 ملايين دولار عبر مطار معيتيقة، من قبل شخص يدعى رعد انزام، وهو ابن شقيقة الضاوي انزام، القيادي في قوة الردع الخاصة.

وروى المصدر تفاصيل الواقعة بداية من دخول رعد إلى المطار ومحاولته التمويه على رجال الأمن بخروجه من البوابة رقم (9) الخاصة بمرور الشخصيات الدبلوماسية وكبار الزوار، ووضعه المبلغ المالي فوق سرير متحرك خاص بنقل المرضى.

وعن علاقة سرير نقل المرضى ببوابة كبار الزوار في مطار معيتيقة، قال المصدر إن رعد انزام حاول استغلال الأمر الذي أصبح متعارفا عليه داخل المطار، حول تمرير الجرحى الذين لهم علاقة بتركيا عبر هذه البوابة استعدادا لتسفيرهم إلى الخارج.

وفي سيناريو يشبه القصص “الهيوليودية”، حاول انزام إيهام رجال الأمن في المطار بأن السرير يحمل جريحا يحمل الجنسية التركية وسيسعف إلى دولة تركيا حيث كانت طائرة الإسعاف جاهزة للإقلاع على مدرج المطار.

وأضاف المصدر أنه بعد شد وجذب بين الأمنيين والمدعو رعد اكتشفوا أن السرير يحمل مبلغا يقدر بـ 3 ملايين دولار، وهنا تدخل الضاوي انزام وتدارك الموقف وقام بإرجاع المبلغ كاملا إلى ابن شقيقته .

وأثارت هذه الواقعة غضب آمر قوة الردع الخاصة عبدالرؤوف كارة الذي أصدر تعليماته لبعض القادة بإبعاد الأفراد التابعين لعائلة انزام والمنضمين لقوة الردع الخاصة وفصلهم من القوة، بحسب ما أفاد به المصدر الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى