أخبار ليبياخاص 218

تركيا: سنواصل دعم “الوفاق” ونحمي حماية حقوقنا في المنطقة

أكد مجلس الأمن القومي التركي، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع ترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، إن تركيا ستواصل تقديم الاستشارات العسكرية لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وذكر مجلس الأمن القومي الذي انعقد لأول مرة بعد أن أوقف اجتماعاته في مارس بسبب جائحة كورونا، أن تركيا ستواصل حماية حقوقها ومصالحها في البحر الأبيض المتوسط دون أي تنازلات، مشيرا إلى أنه تم بحث مواقف الدول المعادية لأنشطة تركيا في المتوسط ، وأكدوا على الاستمرار في حماية المصالح التركية في البر والبحر والجو.

وأشار البيان التركي إلى مواصلة تقديم الاستشارات العسكرية للحكومة الشرعية في ليبيا للحفاظ على وحدة الكيان السياسي لليبيا ووحدة أراضيها ، بحسب ماذكره البيان.

كما دعا المجلس التركي المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف مبدئي ضد من وصفهم بمغتصبي إرادة الشعب الليبي ومستهدفو الحكومة الشرعية الليبية.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه تركيا إرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا، حيث ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أنقرة أرسلت دفعة جديدة مكونة من أربعمئة مرتزق من الفصائل السورية الموالية لها، لدعم قوات حكومة الوفاق.

وأضاف المرصد، الذي تتبع عمليات نقل المرتزقة إلى ليبيا منذ بداياتها، أن الدفعة الجديدة رفعت أعداد المرتزقة الذين وصلوا إلى ليبيا حتى الآن، إلى نحو 11 ألفا و600 مرتزق من الجنسية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى