أخبار ليبيااهم الاخبار

“مثال وطني”.. الكابتن بكَّار يروي لـ”218″ قصة إنقاذ الطائرات

خاص | 218TV

روى الكابتن الشاب محمد بكَّار، في مداخلة مع برناج “البلاد” على قناة “218 نيوز”، الثلاثاء، كيف ضرب مع والده وطيارين آخرين مثالا في الوطنية، عندما أنقذوا طائرات من نيران الاشتباكات حول مطار معيتيقة، وتوجهوا بها إلى مطار طرابلس العالمي.

وقال الكابتن بكَّار “بدون تفكير توجهنا لمطار معيتيقة بعد التنسيق مع العمليات للخطوط الأفريقية، ووجدنا صعوبة في دخول القاعدة، ثم دخلنا وسط الاشتباكات لإنقاذ الطائرات، ووالدي كان في الطائرة التي قبلنا وسبقنا إلى الطيران باحدى الطائرات والاتجاه إلى مطار طرابلس وهبط سالما هناك”.

وأكد الكابتن بكَّار “ما قمنا به واجب وطني، وبالنسبة لطائرات شركة الخطوط الأفريقية أخرجنا 4 طائرات وتبقت طائرتان إحداهما كانت إصابتها بليغة”، مشيرا إلى أن والده قاد طائرة أيرباص 330 وهو قاد طائرة أيرباص 320 ذات الحجم الأصغر.

ولفت إلى أن الأطقم كانت جاهزة لكن الصعوبة كانت في عملية الوصول إلى مطار معيتيقة وأمور أخرى فنية، مبينا أن زمن الرحلة من معيتيقة إلى مطار طرابلس استغرقت 10 دقائق فقط.

وأوضح الكابتن بكَّار أنه لو خسرنا هذه الطائرات ستكون التكلفة عالية، فهذه طائرات حديثة، حيث أن طائرة “ايرباص 330” سعرها 245 مليون دولار، موجها رسالة شكر لكل المهندسين والفنيين الذين قاموا بالمساعدة في عملية إنقاذ الطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى