اهم الاخبارحياة

“مبكبكة” خالية من الكربوهيدرات.. “اسفوا اكمامكم”

بدأت أنواع المعكرونة والسباغيتي الخالية تماما من الكربوهيدرات تغزو الأسواق الأوروبية تدريجيا، وتحمل اسم “زودلز”، وهو ما يعني أن المكون الأساسي من الطبق القومي لليبيين والمعروف باسم “المبكبكة” أصبح خاليا مما يزيد الوزن والدهون في الجسم، إذ أن المخاوف و حالة “تأنيب الضمير” التي ترافق إقدام الليبيين على المبكبكة بشأن زيادة الوزن الناجمة عن النشويات والكربوهيدرات أصبح من الماضي.
وبحسب “الزودلز” المصنوعة من مكونات نباتية فإن الفوائد واضحة، إذ تحتوي على القليل من الكربوهيدرات والكثير من الفيتامينات والمعادن. وتوضح خبيرة التغذية كريستيانا فيدمان: “تعتبر معكرونة زودلز للكثيرين البديل الصحي للقيام بأنظمتهم الغذائية العادية وبشكل عام تؤدي إلى تناول المزيد من الخضروات يومياً”.
المكرونة الاسباغيتي المصنوعة من الكوسا هي ما بدأ الاتجاه صوب احلال المكرونة محل الخضروات. وبفضل شكلها وقوامها، تعد الكوسا ملائمة للغاية للتحول إلى شرائح أو حلزونيات شبيهه بالمعكرونة. وتقول فيدمان: “تقريباً كل الخضروات ذات القوام الجامد يمكن أن تتحول إلى معكرونة”، إذ يمكن تصنيعها من الجزر والبطاطا والخيار والخرشوف وأعواد البروكلي والكرنب الساقي والفجل والبنجر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى