العالم

مبعوث أمريكي: كوريا الشمالية قريبة من ضربنا بـ”النووي”

218TV | متابعة إخبارية                           

(رويترز)- قال مبعوث أمريكي الثلاثاء، إن كوريا الشمالية على بعد أشهر فقط من حيازة القدرة على ضرب الأراضي الأمريكية بسلاح نووي وإنه يجب نزع سلاحها، رافضا تقارب بيونجيانج الدبلوماسي مع كوريا الجنوبية باعتباره “حملة مداهنة” لن تخدع أحدا.

وقال روبرت وود سفير الولايات المتحدة المعني بجهود نزع السلاح أمام المؤتمر في جنيف “سرعت كوريا الشمالية سعيها الاستفزازي وراء الأسلحة النووية والقدرات الصاروخية، ووجهت تهديدات صريحة باستخدام الأسلحة النووية ضد الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة”.

وأضاف “يصر مسؤولو كوريا الشمالية على أنهم لن يتخلوا عن السلاح النووي، وكوريا الشمالية ربما تكون الآن على بعد أشهر فقط من امتلاك القدرة على ضرب الولايات المتحدة بصواريخ باليستية نووية”.

وقال ردا على سؤال في وقت لاحق بشأن الأسس التي استند إليها في تقييمه أن كوريا الشمالية سرعان ما ستكون قادرة على ضرب الولايات المتحدة بسلاح نووي إنه “ليس لديه معلومات جديدة ليكشف عنها”.

وقال وود في المؤتمر “ما أصفه ‘بحملة مداهنة‘ في الحقيقة لا يخدع أحدا”.

وأضاف أن الترسانات في الصين وروسيا تزيد، مما أثار انتقادات من جانب وفدي البلدين.

وقال “روسيا والصين وكوريا الشمالية تزيد مخزوناتها وتعطي أهمية أكبر للأسلحة النووية في استراتيجيتها الأمنية وفي بعض الحالات تسعى لتطوير قدرات نووية جديدة لتهديد دول أخرى مسالمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى