أخبار ليبياخاص 218

وزيرة الخارجية تُجدّد مُطالبتها بخروج القوات الأجنبية من ليبيا

دعت وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، إلى الضغط على الأطراف المعنية؛ للوفاء بالتزاماتها، ودعم وقف النار، وتنفيذ نتائج لجنة “5+5″، كما جدّدت دعوتها إلى خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.

جاء موقف وزيرة الخارجية، خلال مؤتمر صحافي مشترك عقدته في طرابلس، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جوي هود.

وأكدت وزيرة الخارجية على ضرورة دعم واشنطن لحكومة الوحدة الوطنية؛ لتنفيذ خارطة الطريق وإجراء الانتخابات، مضيفةً أن حكومة الوحدة الوطنية طلبت من الولايات المتحدة مساعدتها في الضغط على الأطراف المعنية؛ للوفاء بالتزاماتها، ودعم وقف إطلاق النار.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي، خلال المؤتمر، على دعم الولايات المتحدة لإجراء انتخابات عادلة ونزيهة في ليبيا، دون تدخلٍ خارجي، مُشدّدًا على ضرورة الالتزام بوقف النار في ليبيا والتدخلات العسكرية الخارجية، بجميع أشكالها.

ووجّه جوي هود جميع الأطراف في الخارج والداخل، بدعم إيقاف التدخلات العسكرية الخارجية، ووقف إطلاق النار في ليبيا، مؤكدًا أن واشنطن تدعم إجراء الانتخابات دون تدخل خارجي.

وكان رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، قد التقى مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، الذي وصل إلى ليبيا، اليوم، في زيارة عمل.

وحضر اللقاء وزيرة الخارجية ووزير النفط والغاز محمد عون، فيما ضمّ الجانب الأميركي، سفير الولايات المتحدة المبعوث الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، إضافةً إلى مسؤولي الخارجية الأمريكية.

وفي ختام كلمتها، أكدت وزيرة الخارجية على الموقف الليبي الداعم للقضية الفلسطينية، وأدانت استخدام القوة ضد الفلسطينيين، واستباحة المقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى