المرأة

ما هي تقنية الـGua Sha للبشرة؟ وما فوائدها؟

لا شك في أنك لم تتعرفّي من قبل إلى تقنية الـGua Sha المفيدة للبشرة، خصوصًا وللجسم عمومًا؛ فهي تقنية تقليدية يستخدمها الصينيون من أجل التخلص من بعض المشاكل الجمالية والصحية، ولهذا من المفيد أن تتعلمي كيفية تطبيقها والفوائد التي يمكنك أن تحصلي عليها من خلال ذلك، إليك هذه المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن تقنية الـGua Sha.

الـ Gua Sha للبشرة:

من أجل تطبيق تقنية الـGua Sha؛ من المهم أن توفري أولاً الأداة الأساسية اللازمة لذلك، وهي عادة ما تكون حجرًا من اليشم أو الكوارتز وغالبًا ما يكون هذا الحجر على شكل قلب، ومن أجل الاستفادة منه؛ يجب استخدامه لتدليك البشرة مع التركيز على أماكن ظهور علامات التقدم في السن مثل الخطوط والتجاعيد؛ فهذا يساعد على الحد منها كما على منع ترهل الجلد، والسبب أن عملية التدليك هذه تحفظ الدورة الدموية وتساعد البشرة على امتصاص مكونات المنتجات الجمالية بسرعة.

الـGua Sha للصحة:

لم يتم، حتى الآن، إثبات تأثير هذه الطريقة على الجسم بشكل علمي، لكن بعض خبراء هذه التقنية يشيرون إلى أنها تُساعد على تحسين الدورة الدموية وعملية الإدرار اللمفوي.

كذلك، يمكن الاستفادة منها، برأيهم؛ من أجل تخفيف ألم الصداع وخصوصًا، داء الشقيقة، فضلاً عن ألم الظهر والرقبة الذي ينتج عن النوم أو الجلوس بطريقة غير صحيحة.

كذلك يمكن التدليك على طريقة الـGua Sha أن يُساهم في الحدّ من تشنج العضلات، لكن من الأفضل عدم تطبيق هذه التقنية على الأشخاص الذين خضعوا، في وقت سابق، لعملية جراحية وخصوصًا في المنطقة التي يُراد تدليكها، كذلك يمنع تطبيق الـGua Sha في حال تناول أدوية مضادة لتخثر الدم أو وجود بعض الجروح أو الخدوش.

زر الذهاب إلى الأعلى