المرأة

ما هي تجاعيد الدمية؟ وكيف يمكنك التخلص منها؟

يكثر الحديث حالياً في أوساط خبيرات الجمال عما تطلق عليه تسمية “تجاعيد الدمية”. وفي هذا السياق أشار موقع Cosmopolitan إلى أن هذا يعني تلك الخطوط وعلامات التقدم في السن التي تظهر على مستوى زاوية الشفتين نزولاً إلى أسفل الوجه. ولا بد من أن تؤدي إلى هذا بعض الأسباب التي يجب الانتباه إليها والحرص على التخلص منها ببعض الطرق العلاجية المفيدة.

أسباب ظهور “تجاعيد الدمية”

غالباً ما تظهر “تجاعيد الدمية” بعد بلوغ سن الـ40. وتزداد بروزاً ووضوحاً مع مرور السنوات وقد تسبب تغييراً كبيراً في ملامح الوجه. ويرتبط هذا بأسباب عدة.

– أشارت خبيرة البشرة ليا كراكوفيتش في حديث إلى موقع Cosmopolitan إلى أن البشرة الرقيقة هي الأكثر عرضة لظهور الخطوط.

– ولفتت أيضاً إلى أن حدوث هذه المشكلة قد يرتبط بنمط الحياة والنظافة. وفي هذا السياق قالت: “إذا كنت تعرضين بشرتك لأشعة الشمس لوقت طويل، وإذا كنت تدخنين يومياً أو في حال كنت تشعرين غالباً بالقلق… فلا عجب في أن تعاني من ظهور هذه الطيّات التي تتحول إلى مشكلة نفسية بالنسبة إلى عدد من الأشخاص”.

كيفية التخلص من “تجاعيد الدمية”

ترغب الكثيرات في معرفة كيفية التخلص من “تجاعيد الدمية” أو على الأقل الحد من ظهورها. ويعتبر الطب التجميلي أحد الحلول المهمة في هذا السياق. فمن الممكن من أجل حل المشكلة تلقي حقن بحمض الهيالورونيك تملأ الخطوط وتعيد إلى البشرة نضارتها.

أما الطريقة الأفضل فهي إجراء التدليك لمناطق الوجه. وفي هذه الحالة يجب وضع القليل من زيت مغذ على البشرة والبدء من أسفلها قبل الانتقال إلى أعلى. وينصح أيضاً بالاستعانة ببعض الأدوات مثل الغوا شا وبكرات الكوارتز. ومع مرور الوقت من الممكن التخلص من هذا النوع من الخطوط والتجاعيد.

وسوم:  –  –  –

زر الذهاب إلى الأعلى