أخبار ليبيااهم الاخبار

ما هي أكثر سيارة يبحث عنها الليبيون؟ .. لن تصدق النتائج!

218TV.net خاص

أظهرت إحصائية جديدة أكثر السيارات بحثاً في كل دولة من دول العالم على محرك البحث الشهير جوجل لعام 2016 .
وفي إحصائية نشرها موقع Quickco سيطرت شركة تويوتا اليابانية على قائمة الأكثر بحثاً في حوالي 74 بلداً ، ويأتي ذلك رغم تراجعها كثاني أكثر شركة مبيعاً للسيارات في العالم بعد شركة فولكس فاغن الألمانية التي تصدرت العام الماضي أرقام مبيعات السيارات.
من أبرز الدول التي سيطرت بها تويوتا كانت دول الخليج العربي والولايات المتحدة وأستراليا والصين وكازاخستان وغالبية دول وسط القارة الأفريقية.

شركة تويوتا اليابانية

*ماذا عن ليبيا؟

وفي ليبيا احتلت سيارات شركة BMW المرتبة الأولى في عمليات البحث لدى الليبيين ، وتشاركت مع ليبيا 50 بلداً مما جعل سيارات الشركة الألمانية العريقة في المرتبة الثانية بعد تويوتا من حيث عدد الدول.
وحافظت بي أم دبليو في ليبيا على صدارة البحث في قطاع السيارات للعام الثاني على التوالي.
لكن التقرير لا يعني بالضرورة أن هذه السيارات هي الأكثر استخداماً بين السكان المحليين بل قد يكون مجرد اهتمام فضولي ومطالعة لأحدث السيارات الفاخرة من الشركة.
وعرضت BMW نموذجاً مستقبلياً لسيارة أطلقت عليها إسم iNEXT بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها، وستقدم السيارة تقنيات مبتكرة ومزايا للقيادة الآلية الذاتية.
ومن الدول التي تصدرت بها شركة BMW كانت ألمانيا ، بلجيكا ، بولندا ، النمسا، كرواتيا، أوكرانيا والنرويج ، بالإضافة لمدغشقر وزمبابوي ومصر وتونس والعراق.
لكن المفاجأة الأكبر أن في اليابان وكوريا الجنوبية يبحثون عن BMW رغم امتلاكهم لشركات سيارات محلية عملاقة سيطرت في بلاد أخرى.

شركة BMW
وفي المرتبة الثالثة جاءت شركة هيونداي الكورية الجنوبية مُحققة الصدارة في دول عملاقة مثل روسيا والهند ، ورابعاً جاءت شركة هوندا اليابانية في دول كندا والبرازيل.

وعلى الرغم من تصدرها لمبيعات السيارات فى العالم سيطرت شركة فولكس فاغن فى نتائج بحث سبع دول فقط وهي: إسبانيا، رومانيا، روسيا البيضاء، أستونيا، الرأس الأخضر، أندورا، وأوروغواي.
وجاءت مرسيدس في صدارة البحث في فنلندا وجنوب أفريقيا وبتسوانا وزامبيا ونيجيريا وكوت دي فوار.
وبعكس اليابانيين ، أخلص السويديون لشركة بلادهم فولفو التي سيطرت على البحث هناك ونفس الشيء فعله الإيطاليون مع شركة فيات والفرنسيون مع رينو التي سيطرت أيضاً في المغرب والجزائر وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى