المرأة

ما هو الفروتوكس أو أحدث تقنيات إزالة التجاعيد الفورية؟

الفروتوكس مصطلح جديد يتم استخدامه حديثاً في عالم التجميل. وهو يدل على تقنية تساعد على إزالة التجاعيد التي يمكن أن تظهر على مناطق الوجه المختلفة وخصوصاً الجبين مع مرور السنوات والتقدم في العمر. وتتساءل الكثيرات عن ماهية هذه العملية وطريقة إجرائها والنتائج والأعراض الجانبية التي يمكن أن تترتب عليها. فإن كنت من هؤلاء .

الفروتوكس للتجاعيد

بدأ الكثير من خبراء التجميل يلجؤون إلى تقنية الفروتوكس الجديدة من أجل علاج مشكلة التجاعيد التي تعاني منها ملايين النساء حول العالم لأسباب مختلفة منها التقدم في العمر وعوامل أخرى مثل طريقة التعبير المتكررة مع رفع الحاجبين. وفي هذه الحالة يستخدم الاختصاصي إبراً مبردة أو مجمدة ويتم بواسطتها التأثير مثلاً على عصب الجبين وتجميده من دون المس بالعضلات.

ويمكن لهذه التقنية أن تنافس حقن البوتوكس شائعة الاستخدام، علماً أنه يتم استخدامها حالياً من أجل إخفاء تجاعيد منطقة الجبين فقط. وفي هذه الحالة تغرز فيه 3 إبر بعد أن يتم تجميدها على درجة 80 مئوية تحت الصفر. ورغم أن هذا يؤدي إلى تجميد العصب، إلا أنه لا يمنع القدرة على تحريك العضلات.

ورغم هذه الفوائد يبدو أن هذه العملية تنطوي على أعراض جانبية. فمن الممكن أن تسبب الصداع النصفي وبعض الاحمرار والورم. وبحسب بعض الخبراء قد تؤدي إلى جمود نهائي لعصب الجبين. ولهذا نبهوا إلى ضرورة استشارة اختصاصيّ موثوق به قبل الخضوع لجلسات الفروتوكس التي تستغرق كل منها 15 دقيقة والتي يمكن إجراؤها من مرتين إلى 3 مرات سنوياً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى