حياة

ما علاقة “اللحوم” بمصطلح “العم سام”؟ إقرأ أكثر

أطلق هذا الاسم على الولايات المتحدة للمرة الأولى عام1813، إذ يرجع الأصل التاريخي لتسمية الولايات المتحدة الأميركية بالعم سام إلى مواطن من نيويورك يعمل في تجارة وتعبئة اللحوم، يدعى صامويل ويلسون، اشتهر بإمداد الجيش الأميركي بلحوم الأبقار في حرب عام 1812 التي خاضها ضد المملكة المتحدة.
كان ويلسون يمد الجيش الأمريكي بلحوم الأبقار في براميل كُتب عليها “من أجل الولايات المتحدة” ،ولكن جنود الجيش بدأوا حينها يطلقون اسم “العم سام” على هذه البراميل.
وفي أواخر عام 1870، بدأ رسام الكاريكاتير السياسي طوماس ناست في الترويج لشخصية العم سام، ونشر العديد من الصور له في هيئة رجل له لحية بيضاء ويرتدي سترة عليها علم الولايات المتحدة، ولا تزال الصورة مشهورة إلى يومنا هذا.
استُغلت صورة العم سام في الحرب العالمية الأولى، ونُشرت ملصقات في شوارع الولايات المتحدة للشخصية، وكُتب عليها عبارة “أريدك للالتحاق بالجيش الأمريكي” لحث المواطنين على التطوع للقتال.
في سبتمبر عام 1961، اعتبر الكونغرس الأمريكي صمويل ويلسون رمزا قوميا أمريكيا، وتوفي صاحب هذه الشخصية عام 1854 عن عمر يناهز 88 عاما، ودفن في بلدة تروي قرب نيويورك، وهي البلدة التي أطلق عليها اسم “موطن العم سام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى