أخبار ليبيااقتصاد

“مالية الوفاق” تُخطط لإقفال حسابات الدولة عن السنوات المتأخرة 2008-2019

شهد مقر ديوان وزارة المالية بحكومة الوفاق في مدينة طرابلس -الإثنين- تقديم عرض مرئي لمشروع وخطة وزارة المالية لإقفال الحسابات الختامية للدولة عن السنوات المتأخرة  2008-2019م ، حيث تولى مدير المشروع تقديم شروح عنه ومراحل تنفيذه والبرنامج الزمني للتنفيذ الذي حدد بــ 207 يوم عمل .

كما تضمنت الجلسة عرض مرئي للبرنامج التدريبي لفريق العمل المكلف بمسألة الإقفال والذي بدأ فعلياً يوم الأحد الماضي تحت إشراف معهد التدريب المالي والمحاسبي التابع لوزارة المالية .

حضر جلسة العرض نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “أحمد معيتيق” ووزير المالية المفوض ورئيس ديوان المحاسبة وعدد من مديري الإدارات بديوان المحاسبة ووزارة المالية

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي -في اللقاء – على دعم حكومة الوفاق لاستكمال هذا “المشروع الوطني” مشيراً  إلى أهميته في مكافحة ظاهرة الفساد وقياس كفاءة أداء الحكومة وبيان المركز المالي للدولة ، كما أكد رئيس ديوان المحاسبة على استعداد الديوان وجاهزيته لتقديم الدعم الفني لإتمام هذه المهمة، مُشيداً بجهود وزارة المالية الرامية لإنجاز هذا المشروع وما يمثله من أهميه .

كما أكد وزير المالية على أن هذا المشروع يعد محطة من محطات مشروع إصلاح المالية العامة الذي تتبناه الوزارة وستلحقه خطوات أخرى في ميكنة العمل المالي وبناء القدرات البشرية المتخصصة وصولاً لحساب الخزانة الموحد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى