أخبار ليبيااهم الاخبار

ماكرون: أردوغان أكد رغبته في سحب المرتزقة من ليبيا بأقرب وقت

أفاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، بأن نظيره التركي رجب طيب أردوغان أكد له رغبته في سحب المرتزقة من الأراضي الليبية في أقرب وقت ممكن.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي في نهاية قمة لقادة حلف شمال الأطلسي في بروكسل، “اتفقنا على العمل على انسحاب (المرتزقة الأجانب). لا يعتمد الأمر على كلينا فحسب لكن أستطيع أن أقول لكم إن الرئيس أردوغان أكد خلال اجتماعنا رغبته في أن يُرحّل المرتزقة الأجانب والميليشيات الأجنبية التي تعمل على الأراضي الليبية في أقرب وقت ممكن”.

من جهته، أكد أردوغان، خلال مؤتمر صحفي بعد قمة الحلف، أنه أبلغ ماكرون الاثنين أن بإمكان البلدين العمل معا للتصدي للصراعات في سوريا وليبيا.

ودعا البيان الختامي لقمة حلف الأطلسي “ناتو”، اليوم الإثنين، جميع السلطات والمؤسسات الليبية إلى تنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي.

كما دعا البيان السلطات الليبية، بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب، إلى اتخاذ الاستعدادات اللازمة لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وطنية حرة ونزيهة وشاملة في 24 ديسمبر المقبل.

وأكد البيان على الدعم الكامل لتنفيذ قراري مجلس الأمن 2570 و2571 واتفاقية وقف إطلاق النار، مشيراً إلى الالتزام بتقديم المشورة لليبيا بناء على طلبها، في مجال بناء المؤسسات الدفاعية والأمنية، مع مراعاة الظروف السياسية والأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى