أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

ماذا قال السراج عن الحرب في طرابلس؟

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أن الصراع الدائر في ليبيا هذه الأيام، ليس صراعا بين مناطق، كما يُسوّق لها البعض في وسائل الإعلام، وليبيا لن تكون إلا واحدة ومتماسكة. موضحا أن الحرب فرضت نفسها وقد حاولنا مسك العصا من النصف، ولكن الوقت لم يعد كافيا لهذا الموقف.

وأوضح  السراج خلال اجتماعه بعمداء البلديات المنطقة الغربية، أن المجلس سيُحاسب كل المتورطين في الحرب، وأن عملية بركان الغضب ستعمل على ترسيخ الدولة المدنية، مشيرا في حديثه أن “قوات حفتر” تستغل الأطفال في الحرب، وكان عليه إبعاد الأطفال في مشاركتهم للحرب وتركهم لمقاعد الدراسة، لا إدخالهم فيها.

وحول دور البلديات، وجّه رئيس المجلس الرئاسي حديثه في الاجتماع، أن هناك بعض البلديات لم تحسم أمرها وقد تجاوزنا مرحلة مسك العصا من النصف، ويجب توضيح موقفها، لأن هذه المرحلة التي نعيشها صعبة وأنتم لـ “عمداء البلديات” في قلب المعركة، ولكم دور في الجانب المعنوي والإنساني، ودوركم كبير وانتمنى من الجميع أن يكون لهم موقف واضح في هذه المرحلة.

وطمأن السراج في حديثه أن موعد المؤتمر الجامع سيُعقد قريبا، وسيحلّ الليبيين مشاكلهم من خلال الحوار، والانتخابات هي السبيل الوحيد في ليبيا، لمن أراد الوصول للحُكم.

وفي الشأن الدولي، أشار رئيس المجلس الرئاسي، أن الكثير من الدول قد أوضحت موقفها ضد هذا “العدوان” الذي تواجهه العاصمة، ولكن هناك حدث خطير وهو قصف مطار معيتيقة، دون مراعاة أن فيه مدنيين وقد أخلينا المطار من المدنيين وهذا الفِعل يُعتبر جريمة حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى