أخبار ليبيااهم الاخبار

مآسي الهجرة.. 33 ساعة من الرُعب بدأت من شواطئ ليبيا

تقرير 218

33 ساعة من الرعب المحفوف بمخاطر المتوسط في يوم صيفي، كان هذا عدد الساعات التي انتظرها عدد من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في عرض البحر أمام السواحل المالطية.

القصة بدأت بانطلاق زورق مطاطي على متنه نحو 95 شخصا من السواحل الليبية، والهدف المعتاد أوروبا جنة الحالمين. وقف الزورق في عرض البحر أرسلوا نداءات استغاثة لكن السلطات لم تأبه، حتى تدخل عدد من النشطاء غير الحكوميين لإقناع السلطات المالطية بالتدخل. ونقل جميع من كانوا على متن الزورق في نهاية المطاف إلى الشاطئ بمساعدة القوات المسلحة.

ويعيد هذا الحادث بحسب نيويورك تايمز السؤال حول المخاطر التي تهدد حياة الإنسان بسبب السياسات التي تهدف إلى ردع المهاجرين عن عبور البحر الأبيض المتوسط خاصة بعد ازدياد وتيرة الرحلات المشابهة في الأسابيع الأخيرة.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة إن الزورق الذي يحمل المهاجرين الذين قيل إنهم من إريتريا كان واحدا من عشرات السفن التي غادرت في وسط البحر الأبيض المتوسط في الأشهر الأخيرة.

في ذات السياق حجب خفر السواحل الإيطالي الأسبوع الماضي آخر سفينة تعمل لمنظمة إنقاذ المهاجرين. كما احتجزت السلطات الإيطالية سفينة تابعة لمجموعة مساعدات أخرى، وهي سي ووتش 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى