أخبار ليبيا

ليون يلتقي شكري بشأن الحوار والمجتمع الدولي يحذّر

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، برناردينو ليون، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، في مقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة، وجاء في بيان للخارجية المصرية أن ليون أحاط شكري بنتائج المباحثات الأخيرة ومؤكداً له أن اجتماع اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2015، يشكل رسالة أخيرة وتحذير من المجتمع الدولى للأطراف الليبية جميعها، للتوصل إلى التوافق، وتشكيل الحكومة .

وقال مبعوث الأمم المتحدة، برناردينو ليون، بحسب وكالة الأناضول إن اجتماع الأطراف الليبية بمقر الأمم المتحدة في اليوم الجمعة، هو "رسالة أخيرة وتحذير من المجتمع الدولي لكل الأطراف الليبية، للتوصل إلى التوافق المطلوب، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني فى أسرع وقت".

وأشار البيان إلى أن "الوزير شكري تمنى أن يخرج الاجتماع برؤية واضحة، وتقدير دقيق بشأن فرص النجاح في تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والتمييز بوضوح بين الراغبين في السلام، وبين من ليس لهم إلا هدف إعاقة الوفاق الوطني، وبقاء ليبيا في دوامة عدم الاستقرار والتطرف والإرهاب". 

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، قد قال في تصريحات مؤخرا، إن "مسودة الاتفاق السياسي التي تم تسليمها الأسبوع الماضي للأطراف الليبية، غير قابلة للتعديل، وعلى المشاركين الرد بنعم أو لا".

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى