الرياضة العالمية

ليفربول أكبر المستفيدين بأول جولتين في “البوكسينغ دي”

في ظل توقف الدوريات الأوربية الكبرى بمناسبة الأعياد تستمر عجلة الدوري الإنجليزي بالدوران لتفرز لنا مباريات رائعة تكون بمثابة هدية الأعياد للمشاهدين.

واعتاد الجمهور في إنجلترا على الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة في الملاعب، حيث تلعب 3 جولات في ظرف 8 أيام.

وتشكل هذه الجولات في العادة منعطفا مهما في الموسم، فالخروج بالنقاط الكاملة منها يساهم في تحسن مركز الفريق على سلم الترتيب.

وتتميز جولات “البوكسينغ دي” بصعوبة التكهن بنتائجها، وبإتاحتها المجال للفرق المتوسطة والمتأخرة في الترتيب لتحقيق نتائج مفاجئة على حساب فرق مقدمة الترتيب.

كما تعطي هذه الجولات الفرصة لعدد كبير من اللاعبين البدلاء الذين لم يأخذوا فرصتهم خلال الموسم للظهور.

وحتى الآن لعبت جولتين من جولات “البوكسينغ دي” في حين ستلعب الجولة الثالثة والأخيرة يومي 1 و2 يناير 2020.

وكان ليفربول أكبر المستفيدين من أول جولتين في “البوكسينغ دي”، فالريدز واصل انطلاقته المميزة وحقق انتصارين على ملاحقة ليستر والفريق المتطور ولفرهامتون، مما جعله يقترب من اللقب أكثر وأكثر.

حصاد الجولة 19 من الدوري الإنجليزي

ابتعد فريق ليفربول بالصدارة أكثر بعد أن عاد بانتصار كبير من أرضية وصيفه ليستر برباعية نظيفة، افتتحها روبيرتو فيرومينيو عند الدقيقة 31، وفي الدقيقة 71 أضاف ميلنر الثاني من ركلة جزاء، قبل أن يعود فيرومينيو ليسجل الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 74، واختتم أرنولد رباعية الريدز في الدقيقة 78.

وفشل مانشستر السيتي في استغلال تعثر ليستر وتعرض لخسارة قاسية أمام ولفرهامتون بنتيجة 3-2 رغم تقدم السيتي بهدفين عن طريق ستيرلينغ في الدقيقتين 25 و50 رد عليهما الولفز بثلاثة أهداف في الدقائق 55، 82، 89، لينجح ولفرهامتون في الفوز على السيتي ذهابا وإيابا.

وحقق مانشستر يونايتد انتصارا كبيرا على نيوكاسل ب4-1، ورغم تقدم نيوكاسل بهدف في الدقيقة 17 إلا أن الشياطين الحمر ردوا بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من مارسيال هدفين، راشفورد، وغرين وود.

وواصل توتنهام نتائجه الجيدة تحت قيادة مدربه الجديد جوزيه مورينيو وحقق فوزا صعبا على برايتون بنتيجة 2-1.

وتعرض تشلسي لخسارة مفاجئة على أرضية ميدانه أمام فريق ساوثهامتون بهدفين نظيفين سجلهما مايكيل أوبافيمي وريدموند في الدقيقتين 31 و71 على التوالي.

وواصل أرسنال نتائجه المخيبة وتعادل مع بورنموث بهدف لمثله، تقدم بورنموث أولا عن طريق غوسلينغ عند الدقيقة 35، وعدل أوباميانغ النتيجة لأرسنال عند الدقيقة 63.

وكانت بداية كارلو أنشيلوتي مع إيفرتون جيدة، إذ استطاع الفريق تحقيق على فريق بيرنلي بهدف وحيد سجله كالفيريت ليوين عند الدقيقة 80.

وفي بقية المباريات فاز كريستال بالاس على ويست هام 2-1، وأستون فيلا على نوريتش بهدف نظيف، في حين تعادل شفيلد مع واتفورد بهدف لهدف.

حصاد الجولة 20 من الدوري الإنجليزي

واصل فريق ليفربول انطلاقته الصاروخية هذا الموسم وحقق انتصارا جديدا على حساب ضيفه ولفرهامتون بهدف نظيف سجله السنغالي سيديو ماني عند الدقيقة 42، فوز رفع به الريدز رصيدهم لـ55 نقطة من أصل 57 محتملة.

واستعاد ليستر الوصيف توازنه وعاد بالنقاط الـ3 من معلب مضيفه وست هام بعد أن هزمه بهدفين لهدف في مباراة أراح فيها مدرب ليستر هداف الفريق جيمي فاردي وعدد آخر من اللاعبين.

ونجح مانشستر سيتي في تحقيق فوز صعب على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد سجلهما أغويرو ودي بروين عند الدقيقتين 52 و82 على التوالي.

واستطاع فريق تشلسي تحقيق الفوز بالديربي اللندني الذي جمعه بأرسنال بنتيجة هدفين لهدف ليواصل البلوز تشبثهم بالمركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

تقدم الغانرز أولا بهدف أوباميانغ عند الدقيقة 13، وعدل جورجينيو النتيجة لتشلسي في الدقيقة 83، ومع غروب شمس اللقاء خطف أبرهام هدف الفوز للبلوز، ليواصل أرسنال نتائجه السلبية وليصبح على بعد 6 نقاط من مراكز الهبوط.

وواصل مانشستر يونايتد مسلسل نتائجه الجيدة وعاد بفوز ثمين من ملعب بيرنلي بهدفين سجلهما مارسيال وراشفورد في الدقيقتين 44 و95 على التوالي، وبهذا الفوز رفع الشياطين الحمر رصيدهم ل31 نقطة في المركز الخامس.

وخسر توتنهام نقطتين مهمتين في صراعه من أجل الحصول على أحد المراكز ال4 الأولى بعد تعادله مع نوريتش الأخير بهدفين لهدفين.

وواصل إيفرتون صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه أنشيلوتي والذي جاء هذه المرة على حساب نيوكاسل بهدفين سجلهما كالفيرت ليوين مقابل هدف واحد لنيوكاسل سجله تومكينز.

وفي بقية المباريات فاز واتفورد على أستون فيلا 3-0، وبرايتون على بورنموث 2-0، في حين تعادل كريستال بالال مع ساوثهامتون بهدف لمثله.

ترتيب فرق الدوري الانجليزي بعد الجولة 20:

1- ليفربول 55 نقطة من 19 مباراة.

2- ليستر سيتي 42 نقطة.

3- مانشستر سيتي 41 نقطة.

4- تشلسي 35 نقطة.

5- مانشستر يونايتد 31 نقطة.

6- توتنهام 30 نقطة.

7- ولفرهامتون 30 نقطة.

8- شيفيلد يونايتد 29 نقطة.

9- كريستال بالاس 27 نقطة.

10- إيفرتون 25 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى