اخترنا لكالرياضة العالمية

ليس “المونديال” فقط.. أحداث رياضية عليك انتظارها في 2018

218TV| رصد إخباري

لو سألت أحدهم عن أهم حدثٍ رياضي سيشهده عام 2018 ستتلقّى الجواب بسرعة ودون تردد أنه “كأس العالم في روسيا”، حيث تنتظر الجماهير الرياضية البطولة بشغفٍ شديد وهي أهم حدث رياضي عالمي بعد الأولمبياد، وإلى جانب المونديال هناك بطولات موسمية مثل دوري أبطال أوروبا الذي سيطلق أدوار خروج المغلوب في منتصف فبراير بمواجهات بين أندية قوية، مثل: باريس سان جيرمان وريال مدريد، وتشيلسي ضد برشلونة، إضافة إلى بطولات التنس الكبرى “غراند سلام”.

لكن ومن جانب آخر ثمة العديد من الأحداث الرياضية المهمة المُنتظرة خلال عام 2018 وعليك انتظارها أيضًا، ومن بينها:

– بطولة أمم أفريقيا للمحليين

تحتضن المغرب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الفترة من 13 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل، وسوف تفتتح البطولة بمواجهة بين موريتانيا والمغرب يوم السبت 13 يناير، في حين سيغيب منتخب ليبيا عن البطولة.

– بطولة أفريقيا لكرة اليد للرجال

وهي النسخة الـ23 من البطولة، والتي تستضيفها الغابون، وتعد مؤهلة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2019، بحيث تتأهل المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى.

– بطولة كأس أوروبا لكرة اليد

تنطلق بتاريخ 12 يناير في كرواتيا، وسيسعى المنتخب الألماني للحفاظ على لقبه، حيث سيواجه في دور المجموعات منتخبات مقدونيا والجبل الأسود وسلوفينيا.

– الألعاب الأولمبية الشتوية

تحتضن مدينة بيونشانغ الكورية الجنوبية منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية بداية من الـ9 من فبراير حتى 25 فبراير، وسيشهد هذا الحدث الرياضي تنافسًا في 15 نوع رياضي.

– بطولة أوروبا لألعاب القوى

سيحتضن الملعب الأولمبي في مدينة برلين الألمانية بطولة أوروبا لألعاب القوى، بتاريخ الـ7 من أغسطس إلى غاية الـ12 من ذات الشهر، ومن المنتظر أن يتنافس في هذه البطولة نحو 1600 عداءة وعداء من مختلف الدول الأوروبية.

-بطولة العالم للشطرنج

ما بين 9 الى 28 من شهر نوفمبر سنكون على موعد مع بطولة العالم للشطرنج في لندن والتي سيدافع خلالها النرويجي ماغنوس كارلسن عن لقبه.

– كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للسيدات

النسخة الثالثة عشر من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للسيدات، وهي بطولة كرة قدم دولية ينظمها كل عامين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لمنتخبات كرة القدم للسيدات في أفريقيا، وستقام البطولة في غانا في الفترة ما بين 17 نوفمبر و ديسمبر 2018.

– كأس العالم للسيدات “دون الـ20 عامًا” فرنسا

بعد أقل من شهر على إسدال الستار في موسكو على “روسيا 2018″، تتجه الأنظار إلى كرة القدم للسيدات، حيث تستضيف منطقة بريتاني كأس العالم للسيدات “دون الـ20 عامًا” التي تنطلق في مدينة فان في الـ5 من أغسطس، وتُختتم في نفس المكان بتاريخ 24 من نفس الشهر.

– كأس العالم للأندية الإمارات 2018

ريال مدريد دافع عن لقبه بنجاح قبل بضعة أسابيع فقط، لكن من الجيد دائمًا التطلّع إلى المستقبل، حيث تنطلق بطولة الإمارات 2018 يوم 12 ديسمبر وتُختتم في 22 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى