الرياضة العالمية

ليدز يونايتد يعود لدوري الأضواء

‬تقرير 218

عاد ليدز يونايتد إلى قسم الأضواء بعد 16 عاما من الوجود في قسم المظاليم، فالأبيض والأصفر استطاع أن يفرض نفسه في موسم التشامبيونتشيب الحالي أمام كل الخصوم ما أهله ليكون الأجدر باستحقاق الحضور بين كبار البريمرليغ .

عودة فريق ملعب إيلاند رود إلى دوري الأضواء لم يكن ليصبح حقيقة لولا وجود المدرب العبقري كما يسمى الأرجنتيني مارسيلو بييلسا ومن لا يعرفه فعليه أن يسأل زين الدين زيدان في رحلته نحو التدريب.

ليدز حاول الصعود في السنوات الـ16 الماضية بتعاقده مع 14 مدربا إضافة إلى 5 ملاك للنادي ودخل في وحل الخيبات المتواصلة وما تحقق برؤية المدرب بيليسا يؤكد أنه مدرب يعرف كيف يعمل في أوساط الكرة الخالية من النجومية لكنه يؤسس فريقا منافسا على كل المستويات وبأقل الإمكانات.

بيليسا رسم خارطة طريق واضحة داخل ليدز يونايتد حيث بلغ المرحلة النهائية للصعود الموسم الماضي قبل أن تضيع منه لصالح ديربي كاونتي، إدارة النادي جددت الثقة في مشروع “اللوكو” واستطاع أن يحقق المراد بتصدره ترتيب الدرجة الأولى دون الحاجة للنظر لنتائج المنافسين.

عودة ليدز يونايتد التاريخي الآن إلى ساحة الصفوة التي لا ترحم أصبحت واقعا، فهل يعد العدة جيدا في صراع البقاء في البريمرليغ، أم أنه سيحزم حقائبه سريعا ويعود إلى الدرجة الأولى من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى