أخبار ليبيا

ليبيا تواجه زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين

في إطار الجهود التي يقوم بها جهاز حرس السواحل الليبي لحماية السواحل، وتقديم خدمات البحث وإنقاذ المهاجرين غير القانونيين، تمكن زورق تابع للجهاز من إنقاذ 206 مهاجرين من الجنسيات الأفريقية، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن أربعة زوارق خشبية.

وحرّك حرس السواحل فور تلقيه نداء استغاثة الزورق “رأس جدير” الذي نجح في انتشال المهاجرين وإيصالهم إلى نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية، ومن ثم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، تمهيدا لترحيلهم الى بلدانهم.

وكان حرس السواحل الليبي أنقذ في وقت سابق نحو 119 مهاجرا كانوا على متن زورق مطاطي قبالة شواطئ مدينة الزاوية، عند نقطة “مرسى ديله”، ليتم تسليمهم إلى البحث الجنائي.

ومع ازدياد أعداد المهاجرين خلال هذا الصيف، جددت المنظمة الدولية للهجرة موقفها السابق، باعتبار ليبيا ميناء غير آمن لإنزال المهاجرين ويجب وقف الاعتقال التعسفي بحقهم، وذلك بعد اعتراض خفر السواحل مئات المهاجرين من جنسيات أفريقية وآسيوية في المتوسط الخميس الماضي، كانوا على متن قوارب متجهة إلى السواحل الأوروبية، وتمت إعادتهم إلى ميناء طرابلس لتلقي المساعدات الأولية قبل أن يتم توزيعهم على مراكز الاحتجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى