أخبار ليبيا

ليبيا تشارك بمنتدى حوارات المتوسط في روما

يشارك رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة في فعاليات منتدى حوارات المتوسط، التي تنطلق اليوم الخميس في العاصمة الإيطالية روما، وتستمر حتى السبت، ضمن المبادرة السنوية التي تروّج لها وزارة الخارجية الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات الدولية.

وأشار وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، إلى أن منطقة المتوسط تعدّ مساحةً للحوار، وأن التنافسات الأيديولوجية والتنافس على السيطرة على الموارد وظهور أزمات جديدة تضاف إلى تلك التي لم يتم حلها منذ فترة طويلة؛ يجب أن يعزّز الجهود لمواجهة الديناميكيات السلبية، بحسب وصفه.

وشدد على أن حوارات المتوسط تعد جزءاً مهمًا ضمن جهود إيطاليا الرامية إلى أن يرتكز مستقبل منطقة البحر المتوسط على الرغبة في حماية وإدارة المنافع المشتركة للمنطقة بطريقة مشتركة.

وتجمع فعاليات الحوار مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمنية جوزيب بوريل، مفوض الاقتصاد باولو جينتيلوني، مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسيات الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، وزيريْ خارجيته لويجي دي مايو، ودفاعه لورينزو غويريني، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى