العالم

ليبرمان للجيش: استعدوا على الجبهات “الشمالية والجنوبية”

قال العميد احتياط ورئيس هيئة أركان القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الاسرائيلي السابق “تسفيكا فوغل” إن على إسرائيل أن تشن هجوماً الآن ضد حركة حماس في قطاع غزة حتى لا نبقى في حالة دفاع”.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن فوغل قوله” لا يجب على “إسرائيل أن تبقى طوال الوقت مقابل قطاع غزة في حالة دفاع، بل يجب على الجيش شن هجوم ضد حماس الآن يؤدي إلى انتصارنا وليس للتعادل بين “إسرائيل” وغزة فنحن الأقوياء، فإن لم نكن أقوياء فلنعد من حيث أتينا من الدول الأوربية ونغادر “إسرائيل”.

وتابع قوله “حماس لا زالت تحفر الأنفاق من المنازل والدفيئات الزراعية” موضحا ” أنا بطبيعتي لا أحب أن أبقى في مكان الدفاع، فعندما كانت صواريخ غزة وقذائف الهاون تتساقط علينا، أنفقنا أموالا طائلة على الباطون لبناء غرف محصنة وملاجئ وتحصين مدراس ومعابد يهودية، والآن مع وجود الانفاق نقوم ببناء الجدار الأرضي، وأنا أسال نفسي لماذا أبقى أواجه تهديدات الطرف الثاني في غزة ولا أفعل العكس ؟”.

وتابع ” يجب أن ندفع ثمن الانتصار ويجب أن يعرف العدو اننا منتصرون وهذا أهم عوامل الردع موضحا “إسرائيل أرسلت جيشها إلى عنتيبي في أوغندا وخاضت حربا ضد 3 جيوش عربية ولك يكن قادتها مجانين في حينه”.

وقال يجب أن نهاجم الآن وخاصة أن العالم العربي يعرف ويتحدث عن خطورة حماس” موضحا “عندما تقول حماس إنها لا تريد حربا فهذا يعني أنه الوقت المناسب لنا لكي نهاجم”.

من جهته دعا وزير الحرب “الإسرائيلي” افغدور ليبرمان لواء جفعاتي للبقاء على أهبة الاستعداد لأي سيناريو أو تطورات قادمة على جميع الجبهات “الشمالية والجنوبية”.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للتدريبات العسكرية للواء جفعاتي في القيادة الجنوبية، برفقة هيئة الأركان غادي ايزنكوت وقائد المنطقة الجنوبية ايال زامير.

وخاطب ليبرمان لواء جفعاتني” عليكم أن تكونوا على أهبة الاستعداد، لكل التطورات ولأي سيناريو محتمل أن يقع في الجبهات المختلفة” مضيفا “استعدادكم يجب أن يكون سريعا ومجديا، فالقدرات التي أرها اليوم تعطيني انطباعا أن لواء جفعاتي جزء من قوة ضاربة لها دور كبير في القتال، فهذا التدريب يتم لإعداد الجيش لمواجهة محتمله، والمسؤولية ملقاة عليكم لحسم المعركة بشكل لا يقبل التأويل”، حسب زعمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى