المرأة

“لون القهوة” صيحة الموسم.. هكذا تعتمدينها في غرفة الاستقبال

يعد لون القهوة من أبرز الصيحات التي يعتمدها حالياً الخبراء في مجال الديكور الفاخر. وهو لون محبب بالنسبة إلى الكثيرين. كما أنه يناسب كل الفصول ويساعد على الشعور بالارتياح النفسي. ولهذا من الممكن الاعتماد عليه من أجل إضفاء لمسة من الترف والفخامة على قاعة استقبال الضيوف.

القهوة للصالون

يرى كثيرون أن لون القهوة أو الكابتشينو يناسب إلى حد كبير جداً فصل الشتاء. لكن يبدو أنه بات من الممكن اعتماده لوناً لغرفة استقبال الضيوف أو الصالون في كل الفصول. ومن الممكن إضافته إلى الأجواء كما إلى الأثاث بطرق مختلفة. فإن أردت اعتماده منذ الآن نقدم لك هذه الاقتراحات.

– يمكنك أن تنسقيه بتدرجاته المتعددة مع ألوان أخرى مناسبة منها الذهبي الذي يضيء كل مكان يحل فيه.

– من المفيد جداً أن تضيفي اللون البني الفاتح إلى لون الأخضر الزمردي. فهذا اللون أصبح صيحة شائعة في عالم الديكور اليوم. وهو يمنح كل مكان يحل فيه الدفء والفخامة واللمسة العصرية والأناقة.

– لا تترددي في تنسيق تدرجات البرتقالي مع البني. فهذا يعود بقاعة الاستقبال لديك إلى زمن السبعينيات وإلى عصر الكلاسيكية الراقية. واللون البرتقالي وتدرجاته مضافاً إلى بني الشوكولاته يمكن أن يمنح هذا المكان مظهراً مترفاً وفريداً.

– نسقي اللون الرمادي الفاتح مع اللون البني الفاتح. ومن الممكن الاستفادة من هذا المزيج من خلال الستائر المصنوعة من الكتان أو الأغطية القطنية التي توضع على الطاولات أو الوسادات مثلا. كذلك يمكن في هذه الحالة إضافة القليل من الأبيض.

– ينصح خبراء الديكور أيضاً بإضافة الأزرق إلى البني الداكن. ولهذا يمكن مثلاً تنسيق وسادات بهذا اللون مع الأرائك البنية المصنوعة من الجلد. وهكذا يصبح لون القهوة، صيحة الموسم، من العلامات الفارقة في غرفة الضيوف في منزلك.

زر الذهاب إلى الأعلى