المرأة

لهذه الفوائد الجمالية لن ترمي قشر الموز بعد الآن

عندما تكتشفين القيمة الجمالية لقشر الموز، وهذه المواد الطبيعية الغنية بالمعادن والفيتامينات لن تقومي برميها من الآن وصاعداً.

فضلاً عن طعم الموز اللذيذ فإن قشر الموز هو علاج فعّال لمشاكل البشرة، دهنية كانت، جافة أو مختلطة. والأهم أن قشر الموز الطازج يساهم أيضاً بتفتيح البشرة.

إليك أبرز الخلطات التي ستزيد من نقاوة ونضارة بشرتك لأن قشر الموز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C,B6,B12 وهذه الفيتامينات تحسن من كمية الكولاجين والإلستين في البشرة كما تساعد على إزالة البقع والشوائب وعلى تفتيح البشرة.

قناع قشر الموز وزيت الأفوكادو لتفتيح البشرة

المكونات

قشر موز مهروس

ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو

الطريقة

قومي بمزج المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. إفردي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء وتنعمي بنتيجة ساحرة.

قناع قشر الموز والبيض لبشرة خالية من التجاعيد

المكونات

قشرة موزة مهروسة

بيضة واحدة

الطريقة

بعد خلط المكونات ضعي المزيج على كامل الوجه واتركيه لـ15 دقيقة ثم اغسلي القناع جيداً بالماء الدافئ. هذا القناع يساعد على تخفيف التجاعيد وإعادة الشباب لبشرتك.

قناع قشر الموز والصودا للبشرة الدهنية

قشر موز مهروس

نصف ملعقة من الصودا

القليل من الماء

المكونات

أضيفي كمية كافية من الماء إلى الصودا وقشر الموز المهروس إلى أن يتحول هذا المزيج إلى عجينة وبعد فردها على كامل الوجه بحركات دائرية، اتركي القناع لـ5 دقائق ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ. يعمل هذا الماسك على إزالة الدهون الزائدة من البشرة ويمدها بالترطيب كما يساعد على تفتيحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى