المرأة

لهذه الأسباب يتحدث الأطباء عن أهمية العناية بمينا الأسنان

يتحدث الأطباء والاختصاصيون دائماً عن أهمية العناية بمينا الأسنان. ويرون أن لهذا تأثيراً كبيراً على صحة الفم. وفي هذا السياق ينبهون إلى العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى إلحاق الضرر به ومنها نوعية الطعام. إذاً ابدئي منذ الآن الاهتمام بمينا أسنانك وتأمين الحماية له وإليك المزيد من التفاصيل.

أهمية العناية بمينا الأسنان

تكمن أهمية العناية بمينا الأسنان في أن عدم فعل ذلك يمكن أن يلحق الضرر الكبير بصحة الفم. فقد أشارت دراسة حديثة إلى أن 80% من مشاكل الأسنان مثل الاصفرار والحساسية والضعف يمكن أن تنتج عن مشاكل المينا. ولهذا يجب الحرص على الحفاظ على صحته.
ومن أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة المينا تناول الكثير من المأكولات التي تحتوي على الأحماض ومنها القهوة والفواكه والسلطات فضلاً عن المشروبات الغازية. ولهذا من الضروري جداً الحرص على الاهتمام بهذه المنطقة من الفم بالطريقة التي يحددها الطبيب الاختصاصي.

طرق العناية بمينا الأسنان

من المهم إذاً العناية بمينا الأسنان ومن أجل هذا من الضروري القيام بهذه الخطوات الأساسية.
– شرب الحليب قبل تناول الفواكه. فهذا يساعد على تقوية المينا وعلى تزويد الأسنان بالكالسيوم.
– تناول العصائر والمشروبات الغازية بواسطة القشة. فهذا يحد من تعرض الأسنان مباشرة للأحماض.
– ومن الضروري أيضاً الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسب بعد الانتهاء من تناول الوجبات. وفي حال تعذر القيام بذلك من المفيد مضغ علكة خالية من السكر. كذلك يجب عدم نسيان زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لإجراء المعالجة اللازمة مع الحرص على العناية بمينا الأسنان.

زر الذهاب إلى الأعلى