المرأة

لهذه الأسباب قد يتوقف شعرك عن النمو

لماذا يتوقف شعرك عن النمو أحياناً؟ تطرحين هذا السؤال من دون شك عندما تواجهين هذه المشكلة. وفي الحقيقة ثمةّ أسباب يمكن أن تؤدي إلى ذلك. ومن المهم أن تتعرفي عليها لكي تتمكني من الحد من تأثير بعضها. كذلك عليك التشدد في تطبيق بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على شعر صحي وجميل.

أسباب توقف نمو الشعر

من الممكن إذاً أن يتوقف شعرك عن النمو. وهو ما يرتبط بعدد من العوامل والمشاكل الأساسية.

1 اضطرابات النوم. من الضروري الخلود إلى النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات يومياً. فهذا أمر ضروري جداً ليس للحفاظ على صحة الجسم فقط، بل لتعزيز نمو الشعر وجماله أيضاً.

2 سوء التغذية. فمن المعروف أن فروة الرأس تتأثر إلى حد كبير بالمأكولات التي يتم تناولها وبالنقص في المغذيات الأساسية. فمن الضروري أن يتم تزويدها بالبروتينات التي تساعد على إنتاج الأحماض الأمينية ثم الكيراتين وهو المكون الأساسي للشعر.

3 من الممكن أن يؤثر العامل الجيني على الشعر أيضاً. فمع مرور السنوات تتراجع عملية الأيض وتصبح أكثر بطءًا من قبل. وهذا ما يسبب أيضاً البطء في نمو الشعر.

كيفية تعزيز نمو الشعر

قد يتوقف شعرك عن النمو في إحدى مراحله. وبعد معرفة السبب من المفيد أن تلجئي إلى بعض الحلول السهلة لهذه المشكلة.

– التوقف عن استعمال وسائل التصفيف الحرارية والصبغات التي تحتوي على مكونات كيميائية.

– استعمال حمام الزيت مرة أسبوعياً.

– الحرص على اعتماد نظام غذائي وحياتي صحي.

– اختيار منتجات عناية تحتوي على الأرجينين. ويجب تطبيقها مع التدليك بلطف عن طريق القيام بحركات دائرية.

– مد الشعر بالأوكسيجين عن طريق غسله بشامبو لطيف من أجل تخليصه من البقايا الضارة.

– تسريحه بفرشاة مصنوعة من الوبر الناعم. ولهذا الغاية يجب جمعه كما لو أنه يراد صنع ذيل حصان ثم البدء بالتسريح. فهذا يمنع تشعثه وتلفه وتكسره.

– من الممكن بسبب استخدام بعض أنواع الشامبو والأدوية وموانع الحمل أن يتوقف شعرك عن النمو. لذا يجب تجنب أن تحرصي على استخدام منتجات تحتوي على السولفات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى