المرأة

لهذه الأسباب عليك العناية بأسفل عينيك وأنت تضعين الكمامة

من المهم أن تعتني بأسفل عينيك وأنت تضعين الكمامة على أنفك وفمك. ربما تقرأين هذه المعلومة للمرة الأولى منذ أن تعين عليك الالتزام بالتعليمات الصحية في الأماكن المزدحمة بعد انتشار الوباء الناتج عن فيروس كورونا المستجد. لكن العديد من الخبراء يتحدثون بالفعل عن أهمية هذه الخطوة من أجل الحفاظ على نظرات مشرقة.

طرق العناية بأسفل العينين مع الكمامة

باتت الكمامة إكسسواراً لا يمكن الاستغناء عنه في زمن انتشار فيروس كورونا المستجد. لكن خبيرات البشرة يشرن إلى أنه من الضروري العناية بأسفل العينين مع وضعها لساعات على الوجه. والسبب أن الطرف الأعلى للكمامة يلامس تماماً هذه المنطقة من الوجه. وهو ما يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهيج وظهور علامات التعب والاحمرار. لذا لا بد من منع هذا من خلال القيام ببعض الخطوات الأساسية.

إزالة المكياج يومياً

تعتبر هذه الخطوة أساسية، ومن المهم القيام بها يومياً قبل الذهاب إلى النوم. فهذا لا يساعد على إزالة بقايا المستحضرات فقط، بل يعمل أيضاً على تخليص البشرة من آثار التلوث والغبار وغير هذا من العوامل الضارة. كذلك فإنه يساعد على إعادة الرطوبة والإشراق إلى الوجه. وينصح في هذه الحالة باختيار ماء الميسيلار أو الزيت المزيل للمكياج.

العناية ببشرة محيط العينين

تعتبر هذه المرحلة أساسية للحصول على نظرات شابة وحيوية. ومن المهم لذلك اختيار منتج عناية مزيل لعلامات التعب، سيروم ليلي لترطيب أسفل العينين أو كريم غني بالمكونات المغذية.

المكياج

من الأفضل عند وضع الكمامة على الوجه عدم تطبيق الكثير من المستحضرات لأن هذا يمكن أن يؤذي البشرة. لذا من الأفضل الاكتفاء بالقليل من الماسكارا وخط من قلم الكحل.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى