اهم الاخبارحياة

لن تُصدّق أن هؤلاء النجوم العالميين.. بدأوا “كومبارس”

218TV.net خاص

جاء في معجم المعاني الجامع تعريب مصطلح “كومبارس” بأنهم :” أشخاص عاديّون يؤدّون أدوارًا أو لقطات ثانويّة بأجر في فيلم سينمائيّ أو مسلسل تليفزيونيّ”.
ورغم أن هؤلاء الكومبارس أدوارهم بسيطة إلا أنهم يخدمون مناخ القصة ويقدّمون إضافة مهمة ويصعب تصوير العمل الفني بدونهم.
وهناك كومبارس صامت مثل الجنود في المعارك أو الجالسين في المقهى أو العابرين في الشارع، وهناك من يلعب دوراً أكبر ، ومن الدارج أن الكومبارس يتقاضى أجراً، لكن هناك من يكتفي بشرف الوقوف أمام ممثل كبير أو الظهور في العمل الفني.
لكن هذا الدور البسيط كان الخطوة الأولى لعدد من ألمع نجوم السينما:

تشانينج تيتوم

بدأ راقصاً استعراضياً في بداية حياته المهنية، وسجل ظهوراً عابراً في فيلم حرب العوالم من بطولة توم كروز وإخراج ستيفن سبيلبيرغ ، ثم اشترك في فيلم “سيت آب” الاستعراضي وأصبح بعدها من وجوه هوليوود المألوفين.

مارلين مونرو

من علامات السينما وسجلت أول ظهور في فيلم Scudda Hoo! Scudda Hay! حينما ألقت التحية على أحد أبطال الفيلم الرئيسيين ونزلت في قارب، وفتح لها هذا الظهور باب النجومية من أوسع أبوابه بعد ذلك لتصبح مُلهمة الفتيات.

 

رينيه زيلويغر

الفائزة بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة في فيلم Cold Mountain، ظهرت كومبارس عام 1993 في فيلمDazed and Confused من خلال ظهور سريع وبسيط.

 

جاكي تشان

أحد أشهر ممثلي الأفلام القتالية والتي نقلها من الطابع الدرامي إلى القالب الكوميدي، كان قد ظهر بمشهد صغير مع بروس لي الممثل وبطل الكونغ فو في فيلم “قبضة الغضب” عام 1971، ثم عام 1973 في فيلم “دخول التنين”.

 

مات ديمون وبن آفيلك

فائزان بالأوسكار وصديقا طفولة ومن أيقونات السينما حالياً، وظهرا عام 1989 في فيلم “Field of Dreams”.

 

بروس ويلز

وهو أعلى ممثل أجراً في تاريخ هوليوود عن فيلم “الحاسة السادسة” حيث تقاضى عليه 100 مليون دولار ، وكان أول ظهور له في مشهد بقاعة المحكمة جالساً على مقعد بفيلم The Verdict عام 1981.

 

جورج كلوني

بدأ مسيرته الفنية سنة 1978 من خلال التمثيل في التلفزيون ولعب بعض الأدوار السريعة الصغيرة في برامج ومسلسلات تلفزيونية قبل أن يقتحم التمثيل بشكل أكبر لاحقاً.

 

براد بيت

من أشهر وأغنى ممثلي العالم ، كان الظهور الأول له في فيلم “Less Than Zero” عام 1987 في مشهد صغير خلال حفلة ، ليشق بعدها طريقه للنجومية ويصبح من أفضل الممثلين حول العالم.

 

سيلفستر ستالون

عرف العالم هذا النجم من فيلم الملاكمة “روكي” لكنه ظهر في مشهد صغير بفيلم “Bananas” عام 1971 .

 

كلينت إيستوود

أحد أساطير السينما العالمية وفتى الشاشة في السبعينيات، لكن لا تشعر بالصدمة لو عرفت أنه بدأ كومبارس في بدايات خمسينيات القرن الماضي بفيلم Revenge of the Creature حين ظهر سريعاً بمشهد قصير للغاية، ثم بدأ العمل كممثل ومنتج ومخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى