المرأة

“لم تفكري فيه يوًما”.. مكوّن أضيفيه إلى أطباقك لتتخلصي من النفخة

تريدين أن تتخلصي من النفخة المزعجة؟ هذا أمر ممكن في حال أضفت بعض المكونات المفيدة إلى أطباقك وأطباق أفراد عائلتك، ويعتبر الفحم النباتي من أبرز هذه المكونات؛ فهو يتسم بالعديد من الخصائص المفيدة التي تساعد على الحصول على بطن مسطح بشكل دائم أيًّا يكن نوع الطعام الذي يتم تناوله.

من المهم أن تلجئي إليه في حال أردت أن تمنعي معاناتك من النفخة المزعجة.

أسباب النفخة

قبل معرفة المكون الذي يمكنك إضافته إلى أطباقك والذي يساعد على حمايتك من النفخة؛ ندعوك إلى أن تتعرفي على أبرز الأسباب التي قد تسبب المعاناة من هذه المشكلة.

تحدث النفخة لأسباب مختلفة؛ أبرزها بعض أنواع الطعام التي تحتوي على الغازات ومنها البقوليات والصودا والنشويات.

الشعور بالتوتر الدائم والمشاكل الهضمية وبعض الأمراض، ومنها متلازمة القولون العصبي.

علاج النفخة بالفحم النباتي

يتمتع الفحم النباتي ببعض الخصائص التي تساعده على امتصاص غازات الأمعاء. وفي هذا السياق قالت خبيرة البيولوجيا سارة جوهاز، بحسب ما نقله عنها موقع “توب سانتي” الفرنسي: “يمر الفحم النباتي عبر الجهاز الهضمي ويصطاد المواد غير المرغوب فيها أو التي تسبب الانزعاج، وتشمل الغازات الناتجة عن التخمر، بقايا المبيدات الحشرية، البكتيريا الضارة، المواد المضافة، المعادن الثقيلة وغيرها”.

طريقة الاستعمال

كي تحمي نفسك من النفخة؛ من المفيد أن تلجئي إلى الفحم النباتي، علمًا أنه يمكنك أن تتناوليه بأشكاله المختلفة، كبسولات أو بودرة.

فإذا أردت أن تتناوليه على شكل بودرة ذوبي ملعقتين وسط منه في كوب من الماء أو من اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى، وينصح الخبراء بأن تتبعي هذه القاعدة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

أما في حال كنت تتناولين في موازاة ذلك بعض الأدوية؛ فمن الأفضل أن تستهلكي الفحم النباتي للتخلص من النفخة بعد ساعتيْن من موعدها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى