أخبار ليبيا

“لمسة أوروبية” على خطط وخدمات مراكز “صحة-الوفاق”

218TV| رصد ومتابعة

سعيا منها إلى تطوير الخدمات الصحية الأساسية المقدّمة في المراكز الصحية والمستشفيات والمصحات العامة، تستعد وزارة الصحة بحكومة الوفاق لتنفيذ خطة وسياسات مستقبلية لتعزيز القطاع، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، والمؤسسة الألمانية للتعاون “GIZ”.

وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية “غسّان كريم” عبر موقع الوزارة الإلكتروني إن الخطة الجديدة أطلِقت ضمن برنامج تعزيز النظام الصحي في ليبيا، وذلك بهدف الشروع في تنفيذ سياسات مستقبلية يمكن من خلالها تنظيم وتطوير الخدمات الصحية واستغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل، بما يساعد القطاع الصحي على السير في اتجاه تحسين جودة الخدمات و تقليل هدر الموارد.

وأوضح “كريم” أيضا أن المواطن يعاني اليوم من ضعف – وأحيانا – غياب للخدمات في القطاع العام ويتحمل تكاليف العلاج في القطاع الخاص في الداخل والخارج، والخطة الحالية هي فرصة لإصلاح النظام الصحي و تحسين الخدمات وتحسين الإمداد الطبي حسب تعبيره.

وقال “كريم” أيضا إن تركيز العمل في الوقت الحالي سيتم على الجزئية الخاصة بالرعاية الصحية الأولية من خلال عدة اجتماعات وورش عمل، أما التطبيق فسيتم من خلال خمس مناطق صحية موزعه جغرافيا بين الغرب والشرق والوسط والجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى