تكنولوجيا

لماذا يكره مستخدمو سناب التحديث الجديد؟

218TV | خاص

حسم رئيس الشركة إيفان سبيغل الجدل الضخم حول تحديث التطبيق مُعلناً أنه لن يعود إلى شكله السابق وسيبقى كما هو.

وقال سبيغل في رسالة وجهها إلى مستخدمي التطبيق: ” مسألة وقتٍ وتعتادون عليه”، موضحاً أن التصميم الجديد أكثر وصولاً وسهولةً من السابق.

جاءت تصريحات سبيغل بعد توقيع أكثر من مليون مستخدم عريضة تُطالب الشركة بإعادة الشكل القديم بمميزاته.

لكن التساؤل الدائر الآن: لماذا يكره مستخدمو سناب هذا التحديث؟

للإجابة عن السؤال يجب التنويه إلى أن فكرة سناب الجديدة قائمة على عدة أمور، أهمها: أنه تم فصل محتوى الإعلام الشائع والمشاهير عن قصص الأصدقاء الذين يتواصل معهم المستخدم باستمرار.

ترتيب جديد للمحتوى

أصبح الآن يمين التطبيق محتوى المشاهير أو ما يُطلق عليها الاحترافية وتشمل حسابات لا يتابعها المستخدم ويبدو أنها بمثابة إعلانات.

في اليسار خصّص التطبيق واجهة للأصدقاء وهذا ما أدى للارتباك حيث في السابق كان المستخدمون يصلون إلى قصص الأصدقاء بالتمرير من اليمين على شاشة الكاميرا الرئيسية، لكن عليهم الآن الوصول إلى الصفحة من اليسار.

والآن يمكن مشاهدة قصة جديدة بالنقر على صورة المستخدم، وبعد الانتهاء من مشاهدة القصة يقترح التطبيق عليك قصةً جديدة.

تغيير الخوارزمية

لم تعد القصص مرتبة زمنياً حسب الأحدث، بل باتت ترتيب صفحة الأصدقاء حسب الاهتمامات ومدى التواصل معهم، وإذا أردت الحصول على صديقٍ لا يظهرُ لك فعليك البحث عنه من الأعلى.

إضافة إلى ذلك تم تجديد تصميم صفحة إرسال القصص وإظهار أكثر ثمانية أصدقاء تواصلاً معهم.

يراهن الآن تطبيق سناب على الوقت ليعتاد المستخدمون على الشكل الجديد ويبدو أنه سينجح في ذلك فالأمر بالنسبة لهم مدروس وبناءً على تجارب سابقة سيندمج المستخدمون مع الشكل الجديد، حيث تعرضت شبكات فيسبوك وتويتر من قبل لنفس الضجة وإن كان بدرجة أقل بسبب تغيير الشكل المعتادين عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى