المرأة

لـ4 أسباب غير متوقعة.. يغزو الشيب شعرك في سن مبكرة

قد تتساءلين لمَ يغزو الشيب شعرك في سن مبكرة. فمن المعروف أن السبب الأول هو العامل الوراثي. إلا أن هذا قد ينتج أيضاً عن عوامل أخرى لا تتوقعينها كما لا تفكر بها الكثيرات. ومنها النقص في أحد الفيتامينات فضلاً عن الشعور بالقلق الدائم والتوتر. إذاً تعرفي إلى أسباب غير معروفة لظهور الشيب على شعرك في سن مبكر.

أسباب ظهور الشيب المبكر

اعلمي أن بعض الأسباب غير المتوقعة يمكن أن تؤدي إلى نمو الشعر الأبيض لديك في عمر مبكر.

1 النقص في الفيتامين B12

بحسب الخبراء يمكن هذا النقص أن يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض أو الشيب في سن صغيرة. كما يمكن أن يسبب هذا ضعف الشعر وتلفه وتساقطه. ولمنع حدوث ذلك من المفيد تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل البيض ولحم العجل والتونا والسلمون. كما يمكن الاستفادة منه على شكل متممات غذائية.

2 اضطرابات الغدة الدرقية

كما أظهرت الأبحاث العلمية، أن اضطرابات الغدة الدرقية يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على بصيلات الشعر. وهذا قد يسبب ظهور الشيب لكن أيضاً ضعف الشعر وتكسره وزيادة إفراز فروة الرأس للزهم.

3 تناول الطعام غير الصحي

أشارت نتائج العديد من الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والمكونات غير الصحية يمكن أن يسبب ظهور الشيب المبكر. ولهذا نصحوا بضرورة الحصول على المغذيات التي تمنع ذلك وتساعد على الحفاظ على صحته ومنها تحديداً الفيريتين والكالسيوم والفيتامين D3 والنحاس والزنك والحديد.

4 التوتر والضغط النفسي

ويعد هذان العاملان من أبرز أسباب ظهور الشيب في سن مبكرة. والسبب أن هذا يؤثر على الخلايا الجذعية المسؤولة عن تجدد الشعر ومنع شيخوخته في وقت مبكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى