الرياضة العالمية

لشبونة تستضيف قمة فك الصدارة بين البرتغال و فرنسا

تقرير 218

يحتضن ملعب النور في لشبونة مواجهة قمة الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية حين تستقبل البرتغال لضيفتها فرنسا في قمة كبرى .

وأنتهت قمة الذهاب في باريس بالتعادل بدون أهداف وسط حذر من المنتخبين بعدم الخسارة، بطل أوروبا وبطل العالم يتساويان في المجموعة برصيد 10 نقاط والفائز في المباراة اليوم سيضمن إلى حد كبير صدارة المجموعة قبل جولة واحدة من نهايتها منتصف الأسبوع الجاري .

وتلقى المدرب ديديه ديشامب ضربة قوية مع احتمالية غياب النجم كيليان مبابي الذي أجرى لاختبارات لياقة بعد إصابة في الفخذ، كما أن المهاجم وسام بن يدر سيغيب رسمياً عن المواجهة بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا، إلا أن المسحة التي أجريت لجميع اللاعبين ومن بينهم أنطوان غريزمان وكليمينت لينجليت جاءت سلبية الأمر الذي سيترك مساحة لديشامب لاختبار تشكيلة ربما لمفاجأة أبطال أوروبا على أرضها .

وفي الجهة الأخرى، يطمح المدرب فيرناندو سانتوس للزج بأفضل تشكيلة يمكنها حسم المواجهة يتقدمها نجم يوفنتوس كرستيانو رونالدو الذي عاد بقوة بعد الإصابة بفيروس كورونا ونجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز إضافة إلى أغلب اللاعبين الذين توجوا باللقب في النسخة الأولى الموسم الماضي .

ستفتح القمة بين بطل أوروبا ووصيفه باب الحسابات والصراع لصدارة المجموعة، صراع يعد الأبرز والأقوى أوروبياً على صعيد المنتخبات في السنوات الأخيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى