أخبار ليبيا

“لجنة توزيع السيولة” تبحث آليات توزيعها  في الزاوية

218TV| مراسلون

بعد مباشرتها لأعمالها منذ أكثر من عام اجتمعت اللجنة المركزية لتوزيع السيولة بمدينة الزاوية بمندوبي المصارف التجارية والمجلس المحلي بالمدينة، لبحث الآليّات المُناسبة الواجب اتباعها للرفع من جودة الخدمات التي تُقدمها فروع المصارف للمواطنين.

وكانت اللجنة قد دعت للاجتماع في إطار سعيها إلى تحسين خدمات المصارف بالتزامن مع بداية السنة الجديدة، وتنظيم عمليات توزيع السيولة النقدية على المواطنين بشكل يضمن حصول الجميع على مُستحقاتهم بشكل مريح، كما استعرض الاجتماع الأخطاء السابقة لآليات العمل المصرفي داخل المدينة ومناقشة الحلول الممكنة لتلافي حدوثها في المستقبل.

وقال رئيس لجنة توزيع السيولة، جمال بحر، لقناة 218 أثناء متابعته للاجتماع، إنه طالب كافة المصارف بالعمل على زيادة متوسط السيولة التي يتم تخصيصها لكل حساب نظراً لأن المبالغ الحالية تُعد بسيطة جداً وغير كافية.

ويتمثل دور اللجنة المركزية لتوزيع السيولة في التنسيق بين المصارف والمواطنين من خلال استلامها لصكوك السحب من المواطنين وتسليمها للمصارف ومن ثم توزيع السيولة على المواطنين عن طريق 36 لجنة فرعية موزعه على كامل المدينة.

وتحمّلت اللجنة مسؤولية استلام ملفات مخصصات العائلات من العملة الأجنبية، الآلية التي ساهمت في تقليل الازدحام أمام المصارف وما يترتب عليه من تدافع ومشاكل أمنية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى