أخبار ليبيااهم الاخبار

لجنة المصالحة: حريق المقر عمل “إرهابي”

اعتبرت لجنة المصالحة مصراتة تاورغاء أن الحريق التي تعرّض له مقرّ اللجنة، بأنه عمل تخريبي وإرهابي عدواني، يُعتقد أن وراءه مجموعة تخريبية تريد إشغال الفتنة في المدينة، وأن هذا يأتي بعد الإشاعات التي يطلقها البعض الذي لا يسعى للإصلاح ولا يريدون استقرار وأمن ليبيا.

ودانت اللجنة في بيان تحصّل موقع 218 على نسخة منه، الحدث التخريبي الذي تعرّضت له ليلة أمس الجمعة في ساعة متأخرة.

وأوضحت اللجنة أن حكومة الوفاق لم تكن جدية في إنهاء ملف مصراتة تاورغاء، مشيرة أنها قد نبّهت سابقا وكتبت تقارير للمجلس الرئاسي حول ضرورة تتفيذ باقي بنود الإتفاق، التي منها دفع باقي قيمة التعويضات للمتصررين.

وأشارت اللجنة أنها تفاجأت بقرار المجلس الرئاسي بدفع قيمة للتعويضات لا تتجاوز 24 مليون هي قيمة لا تغطي 10% من قيمة الأضرار، وهو الأمر الذي يُفقد مصداقية المجلس الرئاسي لدى المتضررين.

وعبّرت لجنة المصالحة مصراتة تاورغاء، عن تخوّفها من ردود أفعال أخرى، قد تعيد الملف إلى المربع الأول في المصالحة بين مصراتة وتاورغاء.

يشار إلى أن حريقاً كان قد اندلع في مقر لجنة المصالحة مصراتة تاورغاء بمنطقة طمينة في مدينة مصراتة في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة.

وأوضح رئيس ملف المصالحة مصراتة تاورغاء يوسف الزرزاح لـ218 أن الحريق الذي تعرّض له مقر اللجنة في منطقة الفرع البلدي طمينة، يعتقد أنه ناتج عن تفجير، مشيرا إلى أن التحقيقات ما تزال لم تكشف سبب الحريق، وننتظر نتائجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى