المرأة

لتصبح المسكارا الجافة صالحة.. إليك أسهل طريقتين

تعتبر المسكارا الجافة من المشاكل التي تفاجئ الكثيرات. فلا شكّ أنك أردت الخروج يومًا ولاحظت أن المسكارا التي تحبين أصبحت جافة وغير صالحة للاستخدام.

ما الذي تفعلينه في هذه الحالة؟ أول ما تفكرين به هو رميها في سلة المهملات، لكن هذا خطأ، لأنه إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية يسمح لك باستعمالها ليس عليك سوى تجديدها.

يمكنك الاعتماد على مكونات منزلية مثل الزيوت وغيرها. وهكذا تعود المسكارا الجافة إلى الحياة.

وصفات للمسكارا الجافة

إذاً أصبحت المسكارا التي تحبين جافة. لا تقلقي، يمكنك أن تجعليها صالحة للاستخدام مجددًا بالاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية.

الزيوت

يمكنك في هذه الحالة أن تضيفي نقطتين إلى ثلاث نقاط من زيت الزيتون إلى أنبوب المسكارا وأن تعملي على خلطه بالمنتج ثم تركه لمدة ليلة كاملة، ويمكنك أن تستخدمي زيت اللوز الحلو.

وهذا لا يساعدك على استعادة مستحضرك المميز فقط؛ بل إنه يمنح رموشك فرصة الاستفادة من مكونات الزيت المغذية.

الماء الساخن

إذا لاحظت أن محتوى أنبوب المسكارا تحول إلى ما يشبه العجينة الجامدة ليس عليك سوى أن تقومي بنقعه في وعاء يحتوي على الماء الساخن.

وفي هذه الحالة؛ احرصي على عدم تسرب الماء إلى داخله، واتركيه لبضع دقائق وراقبي النتيجة.

ويجب أن تنتبهي جيداً إلى تاريخ الصلاحية وإلى عدم استخدام مستحضرات التجميل في مدة زمانية تتخطاه لأنها يمكن أن تلحق الضرر بأمكنة استخدامها مثل البشرة أو الرموش أو العينين.

ومن الضروري عدم استعمالها لمدة طويلة جدًا وتبديلها بين الحين والآخر مع الحرص على اختيارها موقعة من علامات يمكن الوثوق بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى