العالم

لبنان: ترامب يُغذي التطرف في المنطقة

(رويترز)- وصف وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل اليوم الاثنين قراري الولايات المتحدة نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس والانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران بأنهما فشل في السياسة الأميركية سيؤدي لمزيد من التوترات والتطرف في المنطقة.

وقال باسيل الذي يرتبط حزبه التيار الوطني الحر بجماعة حزب الله الشيعية المدعومة من إيران في البرلمان إن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل سيقوض عملية السلام في الشرق الأوسط.

ووصف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيان منفصل صدر في بيروت القرار بأنه خطوة استفزازية من شأنها أن “تضع كل المسارات السلمية في المنطقة امام جدار مسدود”.

وأضاف “نؤكد تضامننا الكامل مع الاخوة الفلسطينيين في نضالهم المشروع، وندعو المجتمع الدولي الى التحرك بسرعة لوقف هذه المجازر المروعة والسعي لمساعدة الفلسطينيين في سعيهم من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وإلى جانب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران قال باسيل إن التحركات الأميركية تضاف إلى قائمة طويلة من السياسات الأميركية الفاشلة في المنطقة.

وقال لرويترز على هامش مؤتمر في بروكسل “هذا تحرك سيسبب مزيدا من التوترات وسيؤدي لمزيد من التطرف في المنطقة.. لا نستطيع قبول هذا النوع من السلام بينما تُختطف القدس”.

وأضاف “هذا فشل آخر… الآن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في سياساتها بشن الحروب ضد شعوب المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى