المرأة

لا تتناولي الفواكه بعد الطعام مباشرة لهذه الأسباب

لا تتناولي الفواكه بعد الأكل مباشرة، هي النصيحة التي يقدمها لك العديد من خبراء التغذية. ورغم هذا يتبع هذه العادة غير الجيدة الكثيرون. لكن لا بد من التوقف عن ذلك. أما الأسباب فعديدة، وترتبط غالباً بطريقة عمل الجهاز الهضمي. إذاً اعرفي لمَ عليك التوقف عن أكل الفواكه مباشرة بعد انتهاء مواعيد الوجبات.

الفواكه بعد الوجبات: خطأ

من المهم إذاً ألا تتناولي الفواكه بعد الطعام مباشرة. فهذا يمكن أن يسبب معاناتك من بعض المشاكل الهضمية. كما أنه يرتبط بعدد من الأسباب وهذه أبرزها.

– لكل نوع طعام نمط الهضم الخاص به، فهضم الفواكه مثلاً أكثر سرعة من هضم المأكولات الأخرى مثل الكربوهيدرات والبروتينات. وفي حال تم تناولها بعد الوجبة مباشرة تصبح عملية هضمها بطيئة وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى المعاناة من النفخة المزعجة.

– في هذه الحالة من الممكن أن تسبب الألياف التي تحتوي عليها الفواكه الألم في الأمعاء وخصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

أما في حال كنت تصرين على تناول الفواكه بعد إحدى الوجبات فاختاري وجبة الفطور لأنها أقل غنى بالأصناف والمكونات من وجبتي الغداء والعشاء. ويشير بعض خبراء التغذية إلى أنه من المفيد في هذه الحالة أكل الفاكهة المطهوة لأنها سهلة الهضم. كما يلفتون إلى أهمية تناول كوب من خلاصة نباتية من دون سكر. لكن ينصح عموماً بفعل هذا بعد 3 ساعات من مواعيد الوجبات من أجل الحصول على فوائدها. إذاً الأفضل ألا تتناولي الفواكه بعد الطعام مباشرة. تذكري هذا دائماً. واحرصي أيضاً على عدم المبالغة في استهلاكها لأنها تحتوي على السكر وعلى تناولها طازجة لا على شكل عصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى