العالم

لأول مرة بتاريخ البلاد.. امرأة تقود البرلمان البحريني

اختار البرلمان البحريني “المجلس الوطني” بدورته الجديدة فوزية زينل رئيسة له كأول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ البحرين.

وأشار تقرير أعدته صحيفة الأيام البحرينية إلى تمكّن زينل من الوصول إلى عضوية المجلس عبر الانتخابات الأخيرة التي جرت في نوفمبر الماضي بعد أن أخفقت في دورتين سابقتين.

ونقل التقرير عن الحساب الرسمي لزينل على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” معلومات عنها تبين أنها سياسية وإعلامية وأكاديمية وناشطة في مجال المرأة والإرشاد التربوي، وتحمل درجة الماجستير في الإعلام وشهادات أخرى في العلوم السياسية والإرشاد النفسي واللغة العربية والتربية.

وأكد التقرير عملها كمحاضرة جامعية ومديرة لتلفزيون البحرين ومستشارة في هيئة الإذاعة والتلفزيون ومختصة بالتوجيه والإرشاد النفسي ومديرة الشؤون الإدارية والمالية في إحدى المدارس، فضلاً عن نشاطها في العمل المجتمعي لترؤسها حملة وطنية لدعم أصحاب الهمم في البحرين وتوليها رئاسة اللجنة النسائية في جمعية البحرين الخيرية.

ولزينل وفقاً لما ورد في التقرير مقال أسبوعي، فيما أجادت استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج لحملتها الانتخابية الأخيرة من خلال التواصل مع جمهورها في المنصات الافتراضية وعبر التجمعات الواقعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى