المرأة

كيف تختارين عطرك؟ إليك القواعد الأساسية التي تضمن لك أفضل نتيجة

هل تعرفين فعلاً كيف تختارين عطرك؟ إن كانت إجابتك هي لا، نعلمك أنه حان الوقت لتتعرفي على بعض القواعد الأساسية التي يمكنك الاستفادة منها في هذا السياق، فأنت تعرفين أن العطور تتوفر بنكهات ولمسات شديدة التنوع، لكن يبدو، بحسب الخبراء، أنه لا يمكنك أن تنتقي أياً منها بشكل عشوائي، إذاً اعرفي تلك القواعد البسيطة واحرصي على تطبيقها منذ الآن.

قواعد أساسية لاختيار العطر

إن كنت لا تعرفين كيف تختارين عطرك، اعلمي أن بعض الخبيرات يشرن إلى ضرورة اتباع صفات الشخصية، وتتحدث أخريات عن أهمية مراعاة الموسم أو الفصل، فيما تؤكد غيرهن أنه لا بد أيضاً من الانتباه إلى العمر، أما الحقيقة الثابتة فهي أن اختيار العطر فن بذاته حيث يمكن أن يتحول إلى هوية فتنضم رائحته إلى الصفات الخاصة والفريدة التي يتمتع بها كل شخص.

– من الممكن إذاً انتقاء العطر بحسب الطباع، فنكهات الفاكهة واللمسات الوردية تناسب مثلاً صاحبات الطباع المرحة، أما نكهات الخشب فتكون ملائمة للبنات اللواتي يتصفن بالهدوء والجدية.

– لكن من الضروري أيضاً مراعاة الذوق الخاص، فقد نتمتع بالحيوية على مستوى الشخصية من دون أن نميل بذوقنا إلى رائحة جوز الهند أو الورود أو الفانيليا.

– ويشار إلى أنه يمكن إبداء الإعجاب برائحة العطر في بعض الأحيان من اللمسة الأولى، كما هي حال الحب من النظرة الأولى، وهذا يعتبر أيضاً من القواعد الأساسية التي يمكن اتباعها من أجل اختياره دون غيره.

– يجب الانتباه إلى الفصل، فلا يمكن تطبيق العطور الدافئة في الصيف، ولا تلك ذات النكهات المنعشة في الشتاء، ومن الضروري اختيار العطر الملائم لكل مناسبة.

– يمكن أن يخضع اختيار العطر أيضاً للمزاج الذي يطغى في المواسم المختلفة، إذاً لا وجود لقاعدة واحدة صارمة يجب الالتزام بها من أجل انتقاء العطر، والآن أصبحت تعرفين كيف تختارين عطرك وتحصلين على أفضل نتيجة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى