الرياضة العالمية

كيف أصبح توتنهام من كبار القوم

خالف فريق توتنهام كل التوقعات ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إزاحته اياكس امستردام من طريقه في مبارة ستظل من الخوالد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وبالنظر إلى حال الفريق بداية الموسم ما كان أكثر المتفائلين من عشاق النادي يتوقع وصول السبيرز للنهائي قياسا بسياسة التقشف التي اتبعها النادي والتي أجبرت بوشتينو على عدم إجراء أي صفقة في سوق الانتقالات لموسمين.

وما يفعله النادي اللندي في الدوري المحلي بتواجده ضمن الأربعة الكبار يثبت أن هذا الموسم لم يكن صدفة وإنما عمل جاد وشاق تم التخطيط له منذ سنوات، كانت البداية عندما قرّر مسيّرو النادي بيع أبرز نجوم الفريق على غرار جاريث بيل ولوكا مودريتش مما جعل رئيس النادي داني ليفي يفكر فيما هو أبعد من ذلك وهو بناء ملعب جديد، وقد تم افتتاحه في الماضي القريب.

رجوعا للاعبين صفقات توتنهام اتسمت بالواقعية والنظرة الثاقبة فلاعبين أمثال كريستيان إريكسن وسون وسيسوكو وألدرفيريلد لم يكلّفوا خزانة النادي الكثير وأيضا مراهنة النادي على صعودِ الشبان للفريق الأول مثل داني روز وديلي آلي.

أخيرا.. يعدّ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مفتاح النجاح الرئيسي للسبيرز.. حيث عرف كيف يدير الفريق بصفر من التعاقدات وإخراج أفضل ما عند اللاعبين خاصة من كانوا شبه منتهيين ويلازمون الدكة في أنديتهم السابقة كلوكس مورا.. وأيضا عدم اعتماد الفريق على نجم أوحد فكل لاعبي الفريق ينصهرون في بوتقة المجموعة.

نجاح مشترك لإدارة صبورة على المدرب وأيضا للمدرب الذي قاوم إغراءات وملايين عديد الأندية من أجل مشروع أصبح مضرب مثل للنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى