العالمكورونا

كوفيد يعود إلى ووهان الصينية.. مع تصاعد شراسة متحور “دلتا”

أعلنت السلطات في ووهان الصينية اليوم الثلاثاء أنها ستُخضع جميع سكان المدينة للفحص والاختبار بعدما عاد فيروس كوفيد 19 إلى المكان الذي ظهر فيه لأول مرة، وأدى متحور “دلتا” شديد العدوى إلى تشديد عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم.

عاد الفيروس المنتعش بقوة، مدعومًا بمعدلات التطعيم المتوقفة والطفرات الجديدة القاتلة حتى في الأماكن التي روجت لنجاحاتها في التغلب على أسوأ موجات الوباء.

خفضت الصين الحالات المحلية إلى الصفر تقريبًا بعد ظهور فيروس كورونا لأول مرة في ووهان، مما سمح للاقتصاد بالانتعاش وعودة الحياة إلى طبيعتها إلى حد كبير.

لكن تفشيًا جديدًا ألقى بهذا السجل في الخطر ، حيث وصل متحو “دلتا” سريع الانتشار إلى عشرات المدن بعد أن تسببت العدوى بين عمال تنظيف المطارات في نانجينغ في سلسلة من الحالات التي تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء البلاد.

في ووهان، حيث ظهر الفيروس لأول مرة في ديسمبر 2019 وفرض إغلاقًا شديدًا في الأشهر الأولى من الوباء؛ قالت السلطات إنها بدأت برنامج اختبار شامل لجميع السكان البالغ عددهم 11 مليونًا.

وفي جميع أنحاء الصين، فرضت السلطات قيودًا على سكان مدن بأكملها في منازلهم، ومنعت وسائل النقل المحلي وأجرت اختبارات جماعية في الأيام الأخيرة في الوقت الذي تكافح فيه البلاد أكبر تفشٍ لفيروس كورونا منذ شهور.

كما لا يزال الملايين يخضعون لقيود على الحركة في أستراليا، حيث نزلت القوات يوم الاثنين إلى شوارع سيدني، أكبر مدن البلاد والمناطق المحيطة بها ، والتي تدخل الأسبوع السادس من الإغلاق المقرر أن يستمر حتى نهاية أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى