العالم

كوريا الشمالية: أمريكا على موعد مع خيبة أمل كبيرة

سخرت مسؤولة كورية شمالية كبيرة، اليوم الثلاثاء، من الآمال الأمريكية في إجراء محادثات مع حكومته، حيث اتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على النظر في إلغاء مجموعة عمل مثيرة للجدل تم إنشاؤها لتنسيق سياستهما تجاه بيونج يانج.

وأصدرت كيم يو جونج، المسؤولة الكبيرة في الحزب الحاكم وشقيقة الزعيم كيم جونج أون ، بيانًا في وسائل الإعلام الرسمية، اليوم الثلاثاء، قال فيه إن الولايات المتحدة تفسر، على ما يبدو، إشارات من بيونج يانج بطريقة قد تؤدي إلى إصابتها بخيبة الأمل.

جاء ذلك ردًا على مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الذي قال يوم الأحد إنه يرى “إشارة مثيرة للاهتمام” في خطاب ألقاه، مؤخرًا، كيم جونج أون، حول الاستعداد لكلٍّ من المواجهة والدبلوماسية مع الولايات المتحدة.

وقالت المسؤولة الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية: “يبدو أن الولايات المتحدة قد تفسر الموقف بطريقة تسعى إلى تحقيق مصالحها الخاصة، ولكن التوقعات ، التي اختاروا الميل لها بطريقة خاطئة ، ستغرقهم في خيبة أمل أكبر.

جاء بيان “كيم” خلال زيارة قام بها إلى سيول ،الممثل الأمريكي الخاص المعين مؤخرًا لكوريا الشمالية سونج كيم، والذي كان من المقرر أن يجتمع مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن ووزير التوحيد لي إن يونج، الذي يتولى ملف العلاقات مع كوريا الشمالية ، اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى