العالمكورونا

كوريا الجنوبية في مواجهة “دلتا”.. تهديد لقصة نجاح ضد الوباء

شددت كوريا الجنوبية قواعد التباعد الاجتماعي في معظم أنحاء البلاد اليوم الأربعاء لمواجهة أسوأ موجة انتشار لفيروس كورونا على الإطلاق بعد يوم من ارتفاع الحالات الجديدة إلى ذروة يومية جديدة عند 1,615 حالة.

تجاوزت أحدث حصيلة يومية الرقم القياسي السابق البالغ 1,378 الذي تم تسجيله يوم الجمعة الماضي ، مما زاد من المخاوف التي تركز على الانتشار السريع لمتحور “دلتا” الأكثر عدوى، إضافة إلى حملة التطعيم البطيئة.

قالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن مجموعات العدوى انتشرت بسرعة حول العاصمة سيول والمناطق المجاورة التي ينتشر فيها متحور “دلتا”.

وقال رئيس الوزراء كيم بو-كيوم: اعتبارًا من يوم الخميس، ستشدد الحكومة قواعد التباعد في معظم أنحاء البلاد ، باستثناء بعض المناطق الجنوبية ، إلى المستوى الثاني على مقياس من أربعة مستويات.

وأضاف: في ظلّ المستوى الثاني، يتم حظر التجمعات التي تضم أكثر من ثمانية أشخاص، وإغلاق المطاعم والحانات بحلول منتصف الليل.

وقال كيم في اجتماع داخل الوكالة: متوسط عدد الحالات الجديدة من مناطق خارج منطقة العاصمة سيول قد تضاعف أكثر من الأسبوع الماضي، وسيتم فرض المزيد من القيود في بعض المناطق عالية الخطورة.

تم فرض قيود المستوى الرابع الأكثر صرامة ، والتي تشمل حظر التجمعات لأكثر من شخصيْن بعد الساعة السادسة مساءً ، يوم الاثنين في منطقة سيول الكبرى.

وكانت كوريا الجنوبية تمثّل واحدةً من قصص النجاح في مجابهة فيروس كورونا في العالم من خلال حملة فعالة إلى حد كبير لتتبع وخنق مجموعات العدوى.

وأظهرت بيانات أن حالات التفشي الأخيرة شوهت تلك الصورة وزعزعت ثقة المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى