العالماهم الاخباركورونا

كورونا يواصل الانتشار ومعدلات جديدة في الوفيات والتعافي

تقرير

مخاوف عالمية متزايدة، ونشاطات دولية توقفت وشلل تام ضرب مدنا عدة بل بلدانا بأسرها، وإصابات جديدة في صفوف مشاهير وقيادات ومسؤولين في شتى الدول.

ومع الإجراءات الاحترازية والوقائية والإرشادات والعزل والحجر ومنع السفر إلا أن الفايروس آخذ في الوصول الى بلدان لم يدخلها من قبل رغم انخفاض وتيرة الإصابات في الدولة المنشأ وبعض جيرانها وكذلك ارتفاع أعداد المشافين منه.

وفي خريطة اليوم لآخر أرقام الإصابات والوفيات نبدأ من الصين نقطة الصفر لانطلاق الفيروس حيث وصل عدد المصابين فيها إلى 80,814 بينما توفي 3,177 بزيادة قدرها 8 حالات فقط.

أما كوريا الجنوبية فقد سجلت 7,979 إصابة وتوفي 71 شخصا بزيادة قدرها 5 حالات فقط، أما الولايات المتحدة الأميركية فأعلنت إصابة 65 حالة جديدة ليصل عدد المصابين فيها الى 1,762 إضافة إلى 41 حالة وفاة.

وفي منطقة شمال أفريقيا،وجيران ليبيا نبدأ من مصر حيث أعلنت السلطات فيها تسجيل 80 حالة إصابة وحالتي وفاة فقط، أما الجزائر فقد وصل عدد المصابين فيها إلى 26 حالة وأعلنت السلطات وفاة حالتين فيها مع تماثل 10 حالات للشفاء، أما في تونس فتم تسجيل 13 حالة إصابة ولم يتم تسجيل وفيات فيها بينما سجلت المغرب 7 إصابات مع حالة وفاة واحدة ونيجيريا إصابتين.

وبالانتقال إلى إيطاليا أكبر الدول الأوربية تضررا من كورونا تأكد فيها إصابة 15,113 على الاقل مع تسجيل 1,016 حالة وفاة حسب آخر إعلان، وفي مالطا تم تسجيل 9 إصابات دون وقوع وفيات، في حين دخلت دول افريقية جديدة ضمن قائمة الدول التي وصل إليها الفايروس هما غانا والغابون بحالتين في الاولى وحالة واحدة في الاخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى