العالمكورونا

كورونا .. يربك المواصلات وحركة الطيران في الصين

ألغت الصين عشرات الرحلات الجوية من عاصمتها بكين وإليها وأغلقت المدارس وبعض المناطق في إطار تعزيز الجهود لاحتواء انتشار جديد لفيروس كورونا أثار مخاوف من تفش أوسع نطاقا.

وأدت معاودة ظهور الفيروس في المدينة خلال الأيام الستة الماضية إلى تغير كبير في نمط الحياة اليومية بالنسبة لكثيرين، ويخشى البعض من أن تكون المدينة في طريقها إلى عزل عام في ظل تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19.

وسجل مسؤولو الصحة 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة في 16 يونيو ليصل مجمل الإصابات منذ يوم الخميس إلى 137 حالة، في أسوأ ظهور جديد للمرض في بكين منذ أوائل فبراير.

ولا تزال الطرق العادية والسريعة في المدينة مفتوحة ولم تصدر أوامر للشركات والمصانع بالتوقف عن العمل، لكن السلطات كثفت اليوم الأربعاء إجراءات السيطرة على الحركة من المدينة وإليها وفي محيطها.

وأظهرت بيانات مؤسسة (فاري فلايت) التي تتابع بيانات الملاحة الجوية أن نحو 60 % من الرحلات من مطار بكين الدولي وإليه ألغيت أو ستلغى على الأرجح اليوم الأربعاء.

كما أظهرت البيانات أن نحو 70 % من الرحلات من مطار داشينغ وإليه ألغيت أو ستلغى على الأرجح و كان معظم الرحلات المتأثرة محلية.

وتم إلغاء جميع خدمات سيارات الأجرة المنطلقة من المدينة وأيضا بعض رحلات المسافات الطويلة بالحافلات الثلاثاء عندما عاود المسؤولون وضع المدينة عند مستوى التحذير الثاني، وهو ثاني أعلى مستوى في منظومة الاستجابة الطارئة لمرض كوفيد-19 والتي تتألف من أربعة مستويات.

كما جرى تصنيف نحو 27 منطقة على أنها متوسطة الخطورة وهو ما أخضع من يدخلها لفحص درجات الحرارة والتسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى