العالمكورونا

كورونا قد يقتل أكثر من نصف مليون شخص في أميركا

أجرى باحثون في معهد المقاييس الصحية والتقييم بجامعة واشنطن، دراسة، كشفت عن احتمالات موت أكثر من نصف مليون شخص في الولايات المتحدة بسبب جائحة “كورونا”، بحلول نهاية فبراير القادم.

وبحسب التقديرات التي خلصت إليها الدراسة؛ يمكن إنقاذ حوالي 130 ألف من هؤلاء الأشخاص شريطة أن يرتدي الجميع أقنعة، وبلا استثناءات.

وقال مدير معهد المقاييس الصحية والتقييم بجامعة واشنطن، كريس موراي، إن كافة المؤشرات تؤكد الإقبال على زيادة مخيفة في الخريف والشتاء، مشيرًا إلى أن التوقعات وكذلك الأدلة الواقعية الحالية على ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات، برهنت بوضوح على أن الحديث عن تلاشي الوباء “محض أوهام”.

وذكرت وكالة “رويترز” أنه وفي ظل ضيق نطاق الخيارات العلاجية المؤثرة في التعامل مع خطر الفيروس القاتل، وعدم التوصل إلى لقاحات حتى الآن، فإن الولايات المتحدة تستعدّ لمجابهة أخطر تحدٍ مستمر للصحة العامة خلال الشتاء.

ورجحّت الدراسة أن الولايات الكبيرة المزدحمة بالسكان مثل “كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا”، ستكون الأكثر عرضة لمستويات فائقة من الإصابات والوفيات والضغط على المستشفيات، مما يتوقع معه تراجع قدرات المنظومة الصحية بوجه عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى