أخبار ليبياخاص 218كورونا

كورونا على حدود ليبيا.. جميع دول الجوار “مصابة”

بعد أن أعلنت كل من النيجر وتشاد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، الخميس، باتت جميع دول جوار ليبيا تحوي إصابات بالمرض الذي صنفته منظمة الصحة العالمية “وباء”.

لكن في ليبيا الأمر مختلف، حيث لم تسجل وزارتا الصحة، أو المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أي حالات، إذ كانت جميعها حالات اشتباه تم أخذ العينات منها وفحصها مخبريا وتم التأكيد على خلوها من الفيروس.

والخميس، قالت وزارة الصحة بالحكومة الليبية، إنها سجلت 7 حالات اشتباه بفيروس كورونا، وبعد أخذ العينات وفحصها تبين أن نتائج التحاليل سالبة، أي أنها خالية من فيروس كورونا. مجددة التأكيد بأن ليبيا ما تزال خالية من الوباء حتى الآن.

بدورها، أفادت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، الخميس، بأن ليبيا خالية من فيروس كورونا حتى اللحظة، لكنها دعت المواطنين إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن كافة أشكال التجمع.

ودخلت العديد من المدن الليبية في حيز حظر التجول، تنفيذا لقرار من وزير الداخلية في الحكومة الليبية إبراهيم بوشناف، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويقضي القرار الذي صدر، الأربعاء، بحظر التجول من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، باستثناء سيارات الإسعاف وسيارات الأفراد المكلفين. وشدد على كافة الجهات بالالتزام بهذا القرار من تاريخه، مطالبا الجهات التي تحتاج إلى استثناءات بضرورة تقديم طلبات بذلك وتوضيح طبيعة عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى