العالمكورونا

كورونا.. أكثر من مليونين و 490 ألف إصابة وتخفيف حذِر للإجراءات

تقرير 218

تتطور إحصائيات كورونا حول العالم في كل لحظة متخطية حاجز المليونين و490 ألف إصابة في حين توفي ما يقارب 170630 شخصا حول العالم بينما تعافت 653816 حالة فيما تخفف بعض الدول إجراءات العزل الصحي.

خلال الـ24 الأخيرة سجلت الولايات المتحدة التي تتربع على رأس قائمة الدول المتأثرة بالوباء 1433 وفاة، في انخفاض بالمقارنة مع الحصيلة المسجلة في الليلة السابقة.

وفي غضون ذلك قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “تعليق الهجرة مؤقتا” إلى الولايات المتحدة، مبررا الإجراء بـ”حماية وظائف” المواطنين الأمريكيين في ظل التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19.

وفي المقابل قررت السلطات الصينية فتح أبواب الثانويات في مقاطعة هوباي بدءا من السادس من مايو المقبل وكانت ووهان أوقفت العمل بالحجر الصحي منذ 9 أبريل.

وسبق أن فتحت معظم المقاطعات الصينية أبواب المؤسسات التعليمية في وجه الطلاب خاصة منها الثانويات.

أوروبياً، قال رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي ، إن بلاده ستعلن قبل نهاية الأسبوع الحالي خططا لتخفيف إجراءات العزل العام المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، على أن يتم تطبيق الخطط بدءا من الرابع من مايو.

وأظهرت حصيلة رسمية، أن عدد المصابين بالفيروس تراجع، الاثنين، للمرة الأولى في إيطاليا، وذلك بعد تسجيل 2256 حالة.

ورغم إعلان السيطرة على كورونا في ألمانيا أظهرت البيانات أن عدد حالات الإصابة ارتفع بواقع ألف وسبعمائة وخمس وثمانين إلى 143 ألفا و457 مما يمثل زيادة طفيفة في عدد الإصابات الجديدة بعد يومين من التراجع.

وفي هذه الأثناء تجاوزت حصيلة وفيات كورونا في فرنسا 20 ألفا بعد تسجيل 547 وفاة جديدة منذ الأحد، في حين أكد مدير عام الصحة في البلاد تواصل التراجع البطيء لعدد المرضى في أقسام العناية المركزة.

ومع استمرار وباء كورونا في حصد الأرواح حول العالم، حذرت منظمة الصحة العالمية من التسرع في رفع القيود، داعية إلى التكيف مع الوباء حتى العثور على لقاح، ومنبهة إلى ضرورة تغيير أسلوب الحياة من أجل السماح للمجتمع بالعمل بالتزامن مع مكافحة الفيروس المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى