العالمكورونا

كورونا.. أكثر من ربع مليون وفاة عالميا وأميركا متصدرة

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه وحصد أرواح 258 ألف شخص فيما تخطت حصيلة الإصابات حاجز 3 ملايين و700 ألف شخص حول العالم، مقابل تعافى ما يناهز 2 مليون و245 ألف شخص من الوباء.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الوفيات مع أكثر من 72 ألف وفاة، وعاودت الحصيلة اليومية لضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع، مساء الثلاثاء، إذ سجلت 2333 وفاة خلال 24 ساعة مقابل 1015 وفاة في اليوم السابق، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وفي هذا السياق، تتوقع الإدارة الأميركية ارتفاع عدد الوفيات اليومية في البلاد من نحو 2 إلى 3 آلاف حالة مع نهاية مايو الحالي، وفي المقابل أعلن البيت الأبيض عزمه حل خلية الأزمة المسؤولة عن التصدي لتفشي الفيروس على الأراضي الأمريكية، في إشارة إلى أن إدارة ترامب لم تعد تعتبر وباء كوفيد-19 أولوية يومية قصوى.

وفي الأثناء تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في أمريكا اللاتينية حاجز 15 ألفا، بينما بلغ إجمالي عدد المصابين أكثر من 282 ألفا، وتتصدر البرازيل قائمة الدول المتضررة من الوباء في هذه القارة، إذ سجلت بمفردها أكثر من نصف الوفيات بكوفيد-19، وبعدها المكسيك، ثم الإكوادور.

وعلى الرغم من الأرقام القياسية التي يواصل حصدها الفيروس حول العالم، فقد قلص نحو 15 بلدا أوروبيا بعض تدابير العزل وفقا للشروط الصحية، وفتحت الحدائق في إيطاليا التي سجلت نحو 213 ألف إصابة وأكثر من 29 ألف وفاة، فيما تضع الحكومة البريطانية لمساتها الأخيرة على خطة إعادة فتح الاقتصاد بشكل تدريجي.

أما ألمانيا التي تسجل ارتفاعا في أعداد الإصابات فتواصل حركة الرفع التدريجي لتدابير العزل لتفتح أماكن العبادة والمتاحف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى